طريقة مشاهدة البث المباشر لافتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

بدأت فعاليات حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، في دورته الثالثة، بمدينة جدة بالمملكة، والمقرر استمراره حتى يوم 9 ديسمبر.

ومن الممكن لمن يرغب في متابعة الحفل، أن يشاهد البث المباشر لحفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي عبر قناة MBC1.

وقد أعلنت القناة أنها ستقدم تغطية مباشرة لأكبر ملتقى لصناعة السينما في المنطقة، وهو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وانطلقت مساء اليوم الخميس، فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والذي ستتواصل فعالياته حتى 9 ديسمبر 2023. وجاء المهرجان هذا العام تحت شعار «قصتك بمهرجانك». وبدأ توافد العديد من النجوم والنجمات على السجادة الحمراء.

ومن المقرر أن يتضمن مهرجان البحر الأحمر عدة فعاليات سينمائية، والتي تتوقف إمام إبداعات السعودية والوطن العربي. وأيضًا أبرز ما قدمته السينما العالمية.

وسوف يشهد حفل افتتاح المهرجان، العرض العالمي الأول للفيلم الرومانسي الخيالي السعودي «حوجن». وهو من إخراج ياسر الياسري.

الفليم السعودي حوجن

جائزة اليسر الخيرية لتكريم الأيقونات السينمائية

وفي هذه الدورة سوف يقوم المهرجان في حفل الافتتاح، بتقديم جائزة اليسر الخيرية. وذلك من منطلق احتفائه بالمبدعين في صناعة السينما.

كما يتم تكريم بهذه الجائزة عدة شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة والتي كان لها دور في المساهمة بتشكيل تاريخ السينما وتخليدها في قلوب الجماهير.

بالإضافة إلى أنه تجسد جائزة اليسر مقدار الاحترام والتقدير الذي يقوم المهرجان بحمله لكل شخص كان له دور في إثراء صناعة السينما من كافة أنحاء العالم.

وتضمن قائمة التكريم الفنان الهندي رانفير سينغ، وكذلك الممثلة الألمانية ديان كروجر بطلة فيلم طروادة. والفنان السعودي القدير عبدالله السدحان.

اقرأ أيضًا: نجوم بوليوود في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023.. كاترينا كيف أبرزهم ومفاجآت مرتقبة