طرق علاج حبوب الشفاه بسهولة.. هذه أسباب ظهورها

تبجث الكثيرات عن طرق علاج حبوب الشفاه؛ حيث تعد من المشكلات الكبرى التي تواجه الأغلبية؛ إذ تظهر وتختفي على فترات مما يسبب الشعور بالإزعاج وعدم الراحة.

طرق علاج حبوب الشفاه

وهناك بالطبع أسباب لظهور حبوب الفم، والتي قد تظهر على الشفاه نفسها أو حول منطقة الفم؛ وبمعرفة السبب يسهل الحصول على العلاج المناسب.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، كل ما تريدين معرفته عن طرق علاج حبوب الشفاه.

[caption id="attachment_128039" align="aligncenter" width="877"]طرق علاج حبوب الشفاه طرق علاج حبوب الشفاه[/caption]

استخدمي الصابون الخالي من الكحول يفضل استخدام الصابون الخاص لعلاج البثور، أو تطبيق منظف خفيف خالٍ من الكحول مرتين يوميًا، وتجنب العقاقير والمقشرات التي يمكن أن تهيج البشرة بشكل أكبر.

استخدمي ضغط ساخن أو بارد

يمكنك تطبيق ضغط بارد أو ساخن؛ للتخلص من تلك البثور المزعجة؛ حيث إن الضغط البارد يخفف التورم والاحمرار، ويخفف الألم.

ويمكن ذلك، من خلال وضع ثلج في قطعة قماش والضغط بها على البثرة لمدة دقيقة واحدة مرتين يوميًا، للمساعدة في تقليل الالتهاب.

يمكن لضغط التسخين المطبق مرتين في اليوم، أن يساعد في إخراج الزيت أو الحطام الذي يسد المسام، ويساعد أيضًا في تجفيف القيح، مما يقلل الألم والاحمرار.

وضع زيت الخروع يساعد زيت الخروع في التخلص من بثور الشفاه، فضلًا عن إنه مرطب طبيعي ويحتوي على حمض الريسينوليك، الذي له خصائص مضادة للالتهابات.

يستخدم زيت الخروع أيضًا في التئام الجروح، نظرًا لقدرته على تحفيز نمو أنسجة جديدة ومنع تراكم خلايا الجلد الميتة.

عصير الليمون يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة وحمض الأسكوربيك، وهو نوع من فيتامين سي؛ لذلك يمكنك وضع القليل منه بقطنه على الشفاه.

معجون الكركم الكركم له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات فعالة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الصدفية.

لاستخدام الكركم، قم بعمل معجون بإضافة بعض الماء إلى مسحوق الكركم، ضعيها على البثرة واتركها لبضع دقائق ثم اشطفها بالماء الدافئ واتركها حتى تجف، كرر مرتين في اليوم الواحد.

العسل العسل لديه خصائص مضادة للميكروبات التي قد تكون مفيدة في علاج بعض الأمراض الجلدية.

الطماطم تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك، ويعد علاجًا لحب الشباب الشعبي والفعال، يعمل حمض الساليسيليك عن طريق قمع البكتيريا التي تسبب حب الشباب وإزالة المسام.

اقرأ أيضا: 5 أطعمة تقوي الأظافر وتمنحها الحيوية