طبيب سعودي ينقذ مسنة بعد إغمائها على متن الخطوط السعودية

تفاجئ ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 1228 والمتوجهة من منطقة عرعر إلى الرياض، بتعرض إحدى المسنات إلى حالة إغماء؛ مما استدعى طاقم الطائرة الإعلان عن حاجتهم لأي ممارس صحي.

من جهته، تقدم الدكتور نايف مهنا العنزي؛ استشاري مخ وجراحة الأطفال معرفًا بنفسه وقدم الإسعافات الأولية للمسنة حتى أفاقت من حالة الإغماء.

وحرص الاستشاري على البقاء ملازمًا لها حتى وصول الرحلة إلى الرياض، واقترح على طاقم الطيران عدم حاجة الطائرة للهبوط الاضطراري.

وفي التفاصيل، فقد أكد الدكتور نايف مهنا العنزي أن فريق الطائرة قام بإعطائها الأكسجين وتأكد من أنها في وضع آمن، ثم تم النداء على الممارس الصحي الأمر الذي استدعى منه القيام بواجبه والتعريف عن نفسه، وذلك بعد أن تعرضت المسنة لعدد من الأمراض المزمنة بعد إقلاع الطائرة وشعرت بدوار، ثم إغماء.

وأوضح: "لأن المسنة مريضة سكر قمت في البداية بفحص السكر عندها لاستبعاد أن يكون معها انخفاض في السكر، وكان السكر طبيعيًا، وكان النبض طبيعيًا، وتم أخذ التاريخ المرضي من مرافقي المسنة، وكان لديه ما يشير إلى إصابتها بأورام، وكان لابد من التأكد بأن ما حصل لها ليس بسبب مضاعفات من مرضها الأساسي"، مشيرًا إلى أنه تم وضعها في وضع آمن وتقديم الإسعافات الضرورية لها حتى استعادت وعيها.

اقرأ أيضًا:

مستشار شرعي: يحق للفتاة العيش بمفردها.. وغضب سعودي يجتاح «تويتر»