ضوابط رجيم الشوكلاته الداكنة لخسارة الوزن في أسبوعين

يعتبر رجيم الشوكلاته الداكنة، من بين الخيارات المثالية لعشاق الشوكلاته بوجه عام؛ إذ ينال إعجاب الكثير من كارهي الخضراوات وأنظمة الدايت المعقدة.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، مميزات وعيوب رجيم الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن، والجدول اليومي لها.

فوائد الشوكولاتة الداكن تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 40% من الكاكاو، وهي نسبة عالية تفيد في إنقاص الوزن، فضلًا عن غناها بمركبات الفلايفونيد، وهي أحد المواد المضادة للأكسدة.

وتحارب مضادات الأكسدة الشوارد الحرة المتسببة في الإصابة بالأمراض، إضافة إلى أن العناصر الغذائية الموجودة في الشوكولاتة، والتي تساهم في إنقاص الوزن من خلال اتباع الدايت.

ولابد من تناول 1250 سعرًا حراريًا يوميًا، لمدة أسبوعين فقط، على أن تكون الشوكولاتة أساس الوجبات الرئيسية.

دايت الشيكولاتة ليوم واحد

وجبة الإفطار: 250 سعرًا حراريًا (ثمرة موز مقطعة إلى شرائح + شريحة توست + ملعقة من المكسرات + شيكولاتة داكنة مدهونة على شريحة التوست).

وجبة الغداء: 400 سعر حراري (شطيرة التونة والذرة الحلوة وموس الشوكولاتة بالحليب.. شريحتان من خبز الحبوب الكاملة مضاف إليها نصف علبة تونة صغيرة + مع إضافة ملعقة كبيرة من الذرة الحلوة وملعقتين صغيريتن من المايونيز، بالإضافة إلى وعاء واحد من موس الشوكولاتة الخفيفة).

وجبة العشاء: 500 سعر حراري (خضار مشوي مع جبن الموزاريلا وبيضة.. ثمرة صغيرة من الكوسة + ثمرة صغيرة من الباذنجان + نصف ثمرة من الفلفل الأحمر + ثمرة صغيرة من الطماط، ويتم شويهم مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من جبن الموزاريلا قليل الدسم، وتقدم مع قطعة خبز باجيت (5سم)، بالإضافة إلى 30 جرامًا من قشرة البيض).

يتبقى 100 سعر حراري عليك توزيعهم بين الوجبات الرئيسية

 

اقرأ أيضًا.. خضراوات تساعد على التخلص من الوزن الزائد