ضمن فعاليات معرض القاهرة للكتاب.. ركن خاص بالفن التشكيلي السعودي

حرص الجناح السعودي المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ50 "اليوبيل الذهبي" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على تقديم ركن خاص بالفن التشكيلي السعودي، الذي تتميز به المملكة، والذي لاقى إقبالًا كبيرًا من قبل زائري الجناح من جمهور المعرض.

وتميز الركن بمشاركة واسعة ضمت عدة لوحات لفنانين وفنانات تشكيليين سعوديين، عبرت عن الهوية الثقافية والتاريخية والحضارية للمملكة العربية السعودية.

وكان الركن الخاص بهذا الفن مقصدًا لجذب زائري الجناح من جمهور المعرض؛ للاطلاع على آخر المستجدات التي طالت الفن التشكيلي السعودي مؤخرًا، وأعرب الزائرون عن سعادتهم بالجناح السعودي عامة.

وتضمن الركن الخاص باللوحات التشكيلية عددً من الأماكن المقدسة للمملكة العربية السعودية مثل: الكعبة المشرفة، وعدد من المناطق السياحية التي تتميز بها المملكة، هذا بجانب اللوحات التي تنتمي للمدارس الواقعية، والسريالية التي تعبر عن قضايا الإنسان المعاصر.

وأكد الزائرون، خاصة المهتمين بالفن التشكيلي السعودي، أن الفن التشكيلي السعودي يتميز بالتنوع والحداثة والانفراد في تناول الموضوعات التي برزت عراقة المملكة في هذا الفن وما تملكه من فنانين كبار في هذا الفن.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="11563,11564"]