صيف بلا فعاليات.. جائحة كورونا تعصف بأكبر مهرجانات الأوبرا في العالم

عصفت جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بالعديد من الفعاليات والمناسبات الدولية والسنوية؛ إذ أعلنت إدارات عدد من المهرجانات الدولية إلغاء فعالياتها لعام 2020.

إلغاء مهرجان «إيكس-أن بروفانس»

ولم تسلم أكبر مهرجانات الأوبرا في العالم، من عاصفة فيروس كورونا المستجد؛ حيث أعلنت إدارة مهرجان «إيكس-أن بروفانس»، اليوم الخميس، إلغاء دورته الـ72، التي كان من المقرر انعقادها في الفترة من 30 يونيو إلى 18 يوليو.

من جهته، قال بيار أودي؛ المدير العام للمهرجان، عبر بيان رسمي، «نظرًا للمستجدات على صعيد القيود الصحية بعد 11 مايو (الموعد المحتمل لبدء تخفيف العزل في فرنسا) ندرس إمكانية أن نقترح بفضل البث التدفقي حضورًا معينًا للمهرجان وإنتاجاته لعام 2020».

يُشار إلى أنه كان من المتوقع مشاركة سايمن راتل؛ قائد الأوركسترا البريطاني، وفرقته العريقة أوركسترا لندن السيمفونية، بالمهرجان، فضلًا عن مخرجين مسرحيين معروفين مثل باري كوسكي؛ وديميتري تشيرنياكوف، وعددًا كبيرًا من الفنانين الأجانب.

وشرع مهرجان "إيكس-أن بروفانس"، في تكليف  كايا سارياهو؛ للمرة الأولى، بتأليف مؤلفة موسيقية، أوبرا عالمية بعنوان "إينوساس".

إلغاء مهرجان «كوريجي دورانج»

وفي السياق ذاته، أعلن مهرجان الأوبرا الشهير «كوريجي دورانج»، أحد أقدم الفعاليات في فرنسا، أمس، إلغاء دورته لعام 2020 ؛ تنفيذًا لقرار السلطات الفرنسية بمنع المهرجانات حتى منتصف يوليو المقبل على الأقل.

اقرأ أيضًا:

إلغاء النسخة الـ38 من مهرجان ميونخ الدولي للأفلام