منع دخول الأطفال إلى المتاجر في المملكة.. ومكافأة للكشف عن الغش التجاري

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن منع دخول الأطفال إلى المتاجر ، ممن هم أقل من 15 سنة؛ ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية الصغار من عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

منع دخول الأطفال إلى المتاجر

وأوضح عبدالرحمن الحسين؛ متحدث وزارة التجارة، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة، أن المستهلك السعودي أبدى التزامًا وسلوكًا سليمًا خلال الأزمة.

وأكد «الحسين» على استمرار وصول السلع الأساسية، مثل «القمح، والأرز» بكميات كبيرة، ووصول كميات كبيرة من الحمضيات «برتقال وليمون» للسوق المحلي من دول جديدة.

أما عن حالات الغش التجاري، أوضح أن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط 7 آلاف مخالفة على بعض منافذ البيع؛ منها 3567 مخالفة مغالاة في الأسعار.

وأشار إلى وجود نظام إلكتروني؛ للتأكد من الالتزام بالأسعار الطبيعية للسلع، لافتًا إلى وجود مكافأة بنسبة 25% لمن يبلغ عن حالات الغش التجاري و30% للتستر التجاري.

وقال «العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة الغش التجاري تتضمن الغرامة بما يصل إلى مليون ريال، وبحسب الأنظمة فإن كل من يبلّغ عن حالة غش تجاري له مكافأة من قيمة الغرامة التي يحكم بها القاضي تصل إلى 25% من قيمة الغرامة».

اقرأ أيضًا: 4 وفيات و518 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة