موعد انطلاق الملتقى الأول لأعمال الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي 

كشفت غرفة الرياض، موعد الملتقى الأول لأعمال الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي، الذي تنظمه الغرفة.

وأعلنت أنه سوف ينطلق في 25 مايو الحالي، وذلك بمركز المعارض الدولي للمؤتمرات، وسيكون بالمشاركة مع عدد من المهتمين والمختصين، وبرعاية المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار.

كما بينت الغرفة أن الهدف من الملتقى هو خدمة رجال وسيدات الأعمال. وأيضًا إيجاد الحلول لمختلف التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي والثقافي والترفيهي.

من جهته، قال نايف الراجحي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس اللجنة السياحية، أن رعاية وزير الاستثمار للملتقى تؤكد على أهمية الموضوعات التي يناقشها.

كما أضاف: بجانب التأكيد على التحديات التي تواجه القطاعات السياحية والترفيهية والثقافية في مجالات التمويل.

وتابع: وأيضًا تطوير قدرات الكوادر الوطنية وتمكين المنظومة السياحية والاستثمار المحلي والأجنبي ودوره في النهوض بتلك القطاعات لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

كما أشار إلى أن الملتقى يمثل منصة تفاعلية تجمع أصحاب المصلحة مع متخذي القرارات.

وأضاف، أن الملتقى يعزز أيضًا الرسائل الإيجابية وعرض الفرص المتاحة، ومناقشـة التشريعات والتنظيمات. مما يسهم في تطوير الأعمال السياحية، والثقافية والترفيهية.

كما تابع: بجانب نشر المعرفة وزيادة الوعي وإبراز مستجدات الاستثمار في هذه القطاعات بالمملكة.

وبين الراجحي أن الملتقى الأول لأعمال الاستثمار السياحي الترفيهي الثقافي يستهدف تحقيق حزمة من الأهداف منها مناقشة مستجدات الأنظمة والاستراتيجيات والبرامج والمبادرات في الاستثمار وتوضيح الأثر الإيجابي والعوائد التنموية لتطوير القطاع.

وأضاف: بجانب تحفيز الاستثمار الأجنبي في الرياض، وتفعيل الشراكة بين الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة من المستثمرين ورواد الأعمال. هذا إلى جانب تمكين القطاع الخاص في ملتقى أعمال الاستثمار.

كما أوضح أن أنشطة الملتقى تشمل عدداً من الفعاليات من بينها 5 جلسات رئيسية، بجانب عددٍ من قصص النجاح في القطاع.

وأضاف: بجانب توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع بعض الجهات الحكومية والخاصة. كما بين أن الملتقى يستهدف العديد من الفئات في القطاعين العام والخاص.

 

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. «الخطوط السعودية» تخصص 6 مطارات محلية لموسم الحج 1444