"شومان" تنظم ورشة "كتابة النص المسرحي للطفل" يونيو المقبل

تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان في 23 يونيو المقبل ورشة عمل متخصصة حول "كتابة النص المسرحي للطفل"، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، في قاعة منتدى شومان الثقافي بجبل عمان.

وتهدف الورشة، التي تستمر حتى 25 يونيو المقبل، يقدمها كل من: عماد الشاعر، وأسماء قاسم، ومفلح العدوان، إلى تعريف المشاركين والمشاركات على عناصر الدراما كشكل فني، الحبكة المسرحية، الشخصيات، السياق والأجواء المسرحية، إلى جانب التعرف على ملامح النص المسرحي من خلال أنشطة تفاعلية بنائية فنية.

وستختار اللجنة القائمة على الورشة 15 مشاركًا ومشاركة، ومنحهم 10 أيام قبل البدء بالورشة لقراءة المراجع المقترحة وبلورة فكرة لنص مسرحي.

وبهذه المناسبة، أكدت فالنتينا قسيسية؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة شومان، على الأهمية الخاصة التي تنطوي عليها هذه الورشة، كونها موجهة للمختصين في الكتابة للأطفال واليافعين، ما يعني أنها ستؤثر بلا شك، في المشهد الإبداعي مستقبلًا، معتبرة أن الكتابة المسرحية تساهم بفتح آفاق جديدة للأطفال، وترسخ لديه القيم الصحيحة في المجتمع، كما أنه يعمل على إيصال رسالة الطفل بطريقة مشوقة وجاذبة.

واشترطت اللجنة ألا يقل عمر المتقدم/ المتقدمة عن 18 سنة، وأن يكون مقيمًا في الأردن، مع ضرورة إرسال سيرة ذاتية مختصرة، ثم تعبئة نموذج الاستمارة الإلكتروني.

كتب: محمد علواني