شروط القدوم إلى المملكة بعد رفع الإجراءات الاحترازية

حرصت وزارة الداخلية، تزامنًا مع رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كورونا، على توضح شروط للقدوم إلى المملكة، والضوابط الخاصة بتأشيرات الزيارة والرحلات الجوية.

 

شروط القدوم إلى المملكة بعد رفع الإجراءات

وفيما يتعلق بتأشيرات الزيارة بأنواعها، أوضحت أن شروط القدوم إلى المملكة تضمن وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج، حالة الإصابة بفيروس كورونا، خلال فترة البقاء في المملكة.

أيضًا،تم إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي، بالإضافة إلى الحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

كذلك، تم رفع تعليق القدوم المباشر للمملكة، ورفع تعليق الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة والمغادرة منها إلى الدول الآتية:

«جمهورية جنوب إفريقيا، جمهورية ناميبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، جمهورية موزمبيق، جمهورية مالاوي، جمهورية موريشيوس، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية القمر المتحدة، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية أفغانستان الإسلامية».

 

يشار إلى أن وزارة الداخلية بالمملكة، قررت رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، بداية من أمس السبت، في ظل تضافر الجهود الوطنية الفعالة من جميع الجهات، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني، وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع.

 

اقرأ أيضًا: إلغاء التباعد والحجر الصحي.. المملكة ترفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا