شتاء طنطورة يُهادي عشاق المغامرة والترفيه باقات مميزة وشاملة

يقدم موسم شتاء طنطورة 2019 في نسخته الثانية، باقات مميزة وشاملة لعشاق المغامرة والترفيه؛ للتمتع بعظمة تاريخ العلا العريق ومعالمها التراثية الشامخة على مر الزمن.

مهرجان شتاء طنطورة

يعود تراث محافظة العلا العريق إلى ما قبل 200 ألف عام، ويتمثل في الصخور والرمال والجبال وآثار الطرق القديمة، وسط أضواء النجوم التي تتلألأ في سماء العلا مكونة مشهدًا جماليًا خلابًا وساحرًا.

ويجمع مهرجان شتاء طنطورة 2019 الفني والثقافي بين الصوت والحركة ونجوم الفن والثقافة وسط شتاء العلا، موفرًا لزوار الموسم من عائلات وأصدقاء وأزواج ومسافرين باقات مميزة للاستمتاع.

ووفر الموسم الفني والثقافي، باقة لعشاق اليوم الواحد وهي باقة «بطريقتك»؛ لتقضية يوم كامل بـ300 ريال فقط تُغطي النقل أيضًا، إذ يُقدم نشاطًا مميزًا لعشاق المغامرة، والأطعمة، والموسيقى، والفنون، والثقافة، والتاريخ، وغيرهم.

الطائرات الكلاسيكية

ومن أبرز التجارب التي يقدمها الموسم لعشاق المغامرة «تجربة الطائرات الكلاسيكية»، للتعرف على معالم وعجائب تاريخ العلا، مثل «صخرة الفيل، الحجر والمدينة القديمة».

وتخوض هذه الرحلة الممتعة في طائرة كلاسيكية قديمة تعود إلى مرحلة الحرب العالمية الثانية من طراز «هارفارد أدفانسد» أو من طراز «بوينغ ستيرمان» التي يعود طرازها إلى عام 1930م.

رحلة إلى الماضي

تعرفك هذه الرحلة على المواقع التراثية وروعة معالم «الحجر، دادان، وجبل العكمة»، فضلًا عن زيارة مواقع أثرية يبلغ عمرها 2000 عام  تعود لحضارة عريقة ومنسية عن العالم.

سوق وادي القرى التراثي

تمنحك هذه الباقة تجربة محلية ممتعة؛ للتعرف على قلب العلا الحقيقي وهو «أهلها والمنتجات النقية والجميلة» التي يقومون بصناعتها يدويًا، من خلال زيارة الحرفيين وتذوق المأكولات المحلية الشهية.

سكة الحديد الحجازية

استمتع بجولة رائعة حول سكة الحديد الحجازية المشهورة، والمرتبطة بقصة لورانس العرب خلال الثورة العربية الكبرى، عن طريق جولة بالدراجات الهوائية.

كما يمكنك القيام بجولات في السيارات ذات الدفع الرباعي وجولات المشي في الطبيعة للتمتع بالمعالم الجيولوجية المتميزة للعلا، فضلًا عن تتبع مسار الكرفانات المتنقلة والذي حددته آثار الخيول عبر السنين.

غرفة المرايا

وعلى مستوى التجارب الفنية في الهواء الطلق، يمكنك التعرف على «غرفة المرايا» العمل الفني الذي تقدمه الفنانية يايوي كوساما، وهي غرفة تتميز بأنها لا تنتهي تحت شعار «روعة الأرواح».

موسيقى مسرح المرايا

أما عن الموسيقى في مسرح المرايا، فيمكنك أن تشهد في مساء كل يوم جمعة، حفلًا فنيًا بمشاركة أبرز النجوم العالميين، بالإضافة إلى الموسيقى الكلاسيكية الراقية من خلال عروض الموسيقار عمر خيرت.

كما يوجد حفل لموسيقى بيتهوفن، يؤديها رينو كابوكون، وليت ارمسترونغ، إدغار مورو، غيلام تشيلمي، وأدريان لا ماركا، والأوركسترا الوطنية لمدنية تولوز.

ويشارك في الحفلات الفنية أيضًا، كل من «ليونيل ريتشي، وجيبسي كينغز، ونيل رودجرز، وتشيك، وإنريكي إيغليسياس، والفنانة الكبيرة عزيزة جلال.

وجبات شهية

بالطبع لن تفوت فرصة تجربة أشهى الأكلات في ختام اليوم، من خلال زيارة مطعم «أنابيلز»، وهو المطعم اللندني الشهير، كخيار مثالي للاستمتاع بتجربة تناول الأطعمة الراقية.

وهناك أكثر من خيار للتمتع بوجبة عشاء مثالية، فيوجد فعالية «عشاء تحت النجوم»، وهي الفعالية الراقية التي توفر وجبة طعام راقية من 6 مكونات يشرف عليها طهاة حائزون على تصنيف ميشلان.

وتنطلق فعاليات موسم شتاء طنطورة في نسخته الثانية، بداية من 19 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 7 مارس 2020 في محافظة العلا العريقة.

وللاطلاع على مزيد من المعلومات حول باقات شتاء طنطورة من هنـــــــا، ولتصميم باقات الزيارة ليوم واحد أو لنهاية أسبوع يمكن الحجز من هــــنــا.

شتاء طنطورة يقدم روائع غنائية في عطلات نهاية الأسبوع