سفارة المملكة بجورجيا توجه رسالة هامة إلى مواطنيها لسلامتهم

حرصت سفارة المملكة بجورجيا، على توجيه رسالة تحذيرية هامة إلى مواطنيها، بشأن التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

وقد دعت سفارة المملكة العربية السعودية في جورجيا المواطنين في مدينة تبلسي، إلى أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل؛ بسبب هطول الأمطار الغزيرة وسقوط الأشجار.

اقرأ أيضًا: تطبيق نظام التحكيم الإلكتروني بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن

وقال الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية في جورجيا عبر موقع «إكس» - تويتر سابقاً: «دعت السلطات الجورجية السكان في مدينة تبلسي للبقاء في منازلهم والامتناع عن التجول في المدينة؛ نظرًا لهطول أمطار غزيرة هذا اليوم وسقوط أشجار على الطرقات وانغمار عدد من الأنفاق».

وأضاف: « لذا تدعو السفارة جميع المواطنين لأخذ الحيطة والحذر والامتثال لتعليمات السلامة الصادرة من السلطات المحلية».

ويذكر أنه في مطلع شهر أغسطس، قررت الإدارة الأمريكية إغلاق المقار الحكومية في العاصمة واشنطن. وذلك على خلفية مخاطر هبوب عاصفة شديدة وتوقع وصول إعصار.

وبناءً عليه ألغيت أكثر من 1100 رحلة جوية أمريكية، منها 75 في مطار واشنطن ريجان الوطني، أو 17% من الرحلات. كما تأجلت 4100 رحلة جوية أمريكية أخرى.

على جانب آخر، كانت قد كشفت في وقت سابق خلال الشهر الجاري عن قيامها بنقل مواطنة عن طريق طائرة إخلاء طبي من مدينة تبليسي في جورجيا إلى المملكة لإستكمال علاجها. مع تمنيات السفارة لها الشفاء العاجل.

وجاء ذلك انفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في خدمة المواطنين في كل مكان،  وبمتابعة من سمو وزير الخارجية. وأيضًا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: «نيوم» تعلن خطّتها لإنشاء قطاع التعليم والأبحاث والابتكار