سر ارتداء التاج يوم الزفاف.. نصائح لعروس 2023

ما سر ارتداء التاج يوم الزفاف؟ وما قصة تلك العادة؟؛ خاصة أن الملكات والأميرات يواظبن على وضعه عند مشاركتهن في المناسبات المختلفة.

سر ارتداء التاج يوم الزفاف

وتوارث تقليد وضع التاج يوم الزفاف من جيل لجيل؛ حيث يظن البعض أن التاج يعد رمزًا للثروة، فيما يراه آخرون دليلَا على المكانة الاجتماعية الرفيعة للفرد.

وخلال التقرير التالي، تسرد «الجوهرة» قصة تقليد وضع التاج يوم الزفاف، بجانب استعراض أبرز أشكال التيجان لعروس 2023 لإطلالة أنيقة.

سر ارتداء التاج يوم الزفاف .. ما هي حكاية تلك العادة؟

تقليد وضع التاج يوم الزفاف

يتمتع التاج برمزية كبيرة يوم زفاف أي عروس؛ إذ يشير إلى انتقال ولاء العروس من عائلتها إلى زوجها.

ووفق التقاليد السائدة، فإن التيجان مخصصة للسيدات المتزوجات فقط؛ حيث ترتديه لأول مرة يوم زفافها. لاسيما أن أفراد العائلة الملكية البريطانية، تحترم هذا التقليد بشكل كبير حتى الآن.

[caption id="attachment_208840" align="aligncenter" width="1468"]تاج Laurel المرصع بالألماس واللؤلؤ من «Garrard» تاج Laurel المرصع بالألماس واللؤلؤ من Garrard[/caption]

فكان أول تاج تتلقاه الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بمناسبة عيدها الثامن عشر، يحمل توقيع دار كارتييه «Cartier» الفرنسية العريقة.

بينما وضعت أميرة ويلز الليدي ديانا، تاج عائلة سبنسر عددًا من المرات، بعد زواجها من الملك تشارلز.

أي أن التاج يعد تقليدًا من التقاليد الهامة التي تم توراتها من خلال العائلة المالكة حتى وقتنا الحالي؛ حيث يتم ارتداؤه في  عدد من المناسبات.

التاج يوضع في هذه المناسبات

في حين، تحدد المناسبة، ما إذا كان من الممكن وضع التاج أو لا، ففي الماضي، كانت السيدات المنحدرات من أسر أصحاب الثروات والنافذين هن القادرات على وضع التيجان، بسبب سعرها الباهظ.

[caption id="attachment_208843" align="aligncenter" width="856"]تاج مرصع بالألماس من شوميه Chaumet تاج مرصع بالألماس من شوميه Chaumet[/caption]

واليوم هناك العديد من التيجان المتوفرة بتصاميم وأشكال مختلفة وأسعار معقولة.

ولكن يجب التأكيد على أن توقيت المناسبة، يلعب دورًا أساسيًا، فإذا كانت الفعالية بعد الساعة الخامسة مساءً، ذلك معناه أن ارتداء التاج أمر ممكن.

[caption id="attachment_208845" align="aligncenter" width="1072"]تاج الأميرة فوزية المصرية الذي يحمل توقيع فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels تاج الأميرة فوزية المصرية الذي يحمل توقيع فان كليف أند آربلز[/caption]

وتتوفر التيجان اليوم بالعديد من الأشكال المختلفة، التي تناسب مختلف الأذواق؛ حيث تستطيع المرأة في يوم زفافها اختيار التاج المناسب لها.

وهناك تيجان مرصعة بأحجار كريمة، وقديمًا كانت تستخدم أحجار مثل الألماس واللؤلؤ والزمرد والياقوت في صناعة التاج، لتظهر بشكل ملكي مميز.

[caption id="attachment_208846" align="aligncenter" width="2024"]تاج مرصع بالألماس وباللؤلؤ من كارتييه Cartier تاج مرصع بالألماس وباللؤلؤ من كارتييه[/caption]

ناهيك على عدد من التصاميم، التي تجسد الزخارف الطبيعية في أواخر القرن الثامن عشر.

بينما في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، فقدمت «دار كارتييه Cartier ودار فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels»، نقلة كبيرة في التصميم.

وقدما أنواع وتصاميم مختلفة من التيجان بأنماط هندسية مستوحاة من حقبة Art Deco الفنية بشكل ساحر.

نصائح لعروس 2023 لاختيار تاج الزفاف المناسب

نصائح لعروس 2023 لاختيار تاج الزفاف المناسب

إذا كنتِ عروس 2023، وترغبين في معرفة كيف يمكنكِ اختيار تاج مريح بشكل ساحر، ينصح الخبراء، باتباع النصائح التالية..
  • يجب على العروس التنسق مع مصفف الشعر بشكل مسبق حتى يستطيع مساعدتها على اختيار التاج الذي يناسب شكل وجهها وقصة شعرها.
  • يجب العلم أن التيجان تكون متوفرة بأشرطة وأمشاط من أجل تسهيل تثبيتها في الشعر.
  • يمكن للعروس أن تطلب تنفيذ تصميم التاج الذي ترغب فيه، لترتديه في يومها المميز.سر ارتداء التاج يوم الزفاف .. ما هي حكاية تلك العادة؟
اقرأ أيضًا: أروع المجوهرات الملكية بالزمرد الأخضر.. إطلالة الأميرات