سائح بلجيكي يوثق مستوى الأمان العالي في المملكة.. هذا ما فعله (فيديو)

تداول عدد كبير من المواطنين مقطع فيديو وثقه سائح بلجيكي، ليستعرض مستوى الأمان العالي في المملكة العربية السعودية في إحدى مناطقها.

الأمان العالي في المملكة

وظهر السائح البلجيكي في مقطع الفيديو المتداول عبر منصة «إكس»، وهو يوثق البيوت في المملكة، إذ ظهرت جميعها بأبواب مفتوحة على مصرعيها.

ومن المتعارف عليه أن الجميع في بلدان العالم يلتزم بإغلاق أبواب المساكن بالأقفال؛ منعًا لدخول السارقين والمخالفين، إلا أن سكان المملكة يعيشون في أمان ملحوظ يدفعهم لعدم إغلاق أبوابهم.

وتفاعل عدد كبير من المواطنين مع مقطع الفيديو عبر منصة «إكس» إذ قال أحدهم: ياخي والله الحمد لله قسم بالله تشوف هالمقاطع تستغرب وش مستنكرين.. وهذا اسلوب الحياه الطبيعي عندنا لكن عايشين في نعمه هم ماشافوها .. يارب تديمها وتحفظ علينا هالنعمه من الزوال الحمد لله فعلاً

كما أضاف آخر : «دولة سلام و أمن و أمان ولله الحمد والمنّه.. وهذا شيء طبيعي أن تجد أبواب البيوت مفتوحة دائمًا دون إغلاق.. باقي ما شاف البيوت اللي مالها بيبان يا كثرها».

وغرد آخر قائلًا: «لو يشوف بوابتنا مفتوحة من ٦ الفجر للساعه وحده بالليل وش يسوي».

 

كما تابع آخر: «الحمدلله على فضله.. وربي يديم علينا الأمن والأمان .التدوينات اليومية للزوار والسائحين والمقيمين لها تأثير كبير في محيط دولهم وشعوبهم عما تملكه السعودية وما يملكه السعوديين من مآثر حسنة، اجتماعية أو ثقافية أو إنسانية والكثير الكثير».

 

اقرأ أيضًا: حالة ولادة بـ الخطوط الجوية السعودية.. سيدة بنغالية تضع مولودتها على متن طائرة