زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة.. 3 ماسكات طبيعية لوجه مشرق

هناك طرق طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة من خلال خلطات بمكونات متواجدة في منزلك، لجعل وجهك أكثر إشراقًا ومنحه النضارة المطلوبة ومحاربة التجاعيد.

زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة

ويساهم الكولاجين في منج بشرتك العناية مع محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، التي تحدث عند التقدم في العمر وتقليل مرونة البشرة، وتساهم الخلطات على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة وإعادة توازن مرونة الجلد.

زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة.. 3 ماسكات طبيعية لوجه مشرق

وفي هذا السياق، تقدم «الجوهرة»، عدة خلطات طبيعية بسيطة، تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة.

1- قناع الخوخ المجفف مع زيت جوز الهند

يعد قناع الخوخ المجفف مع زيت جوز الهند، ضمن الوصفات الطبيعية التي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للبشرة بشكل فعال؛ حيث إن مجفف الخوخ يمتلك نسبة مرتفعة من فيتامين سي، الأمر الذي يساهم في العمل على تعزيز الكولاجين في البشرة.

فيما يعمل زيت جوز الهند على نضارة البشرة، وزيادة مرونتها، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين، إليك طريقة استخدام القناع:

  • اهرسي 3 حبات من الخوخ المجفف مع ملعقة قهوة وملعقة زيت جوز الهند.
  • ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك.
  • بعدها اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة.
  • أخيرًا اشطفي وجهك بالماء الفاتر جيدًا، وكررى الماسك مرة أسبوعيًا، كي تحصلي على النتيجة المرجوة.
 

2- وصفة الأفوكادو والكيوي 

عندما تقومين بتطبيق الأفوكادو مع الكيوي، فسوف تحصلين على بشرة مشدودة تتمتع بنضارة مثالية وإشراقة عالية؛ حيث إن الأفوكادو يعتبر من المكونات المثالية التي تعمل على شد البشرة، وتؤدي لتعزيز عمل الكولاجين مع العمل على تجديد خلايا البشرة.

أما فاكهة الكيوي من الفواكه المميزة التي تحتوي على فيتامين سي، الذي يساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد، الأمر الذي يجعل وجهك أكثر مرونة، إليك طريقة تحضير الوصفة..

  •  في وعاء، ضعي نصف لب من الكيوي، مع ربع حبة من الأفوكادو، واهرسي جيدًا المكونات.
  • ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها إغسليه بالماء الفاتر، وسوف تتمتعي ببشرة صافية نضرة، كرريها أسبوعيًا.
[caption id="attachment_170675" align="aligncenter" width="1000"]زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة.. 3 ماسكات طبيعية لوجه مشرق زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة[/caption]

3- قناع بياض البيض مع عصير الليمون

قناع بياض البيض مع عصير الليمون، من الخلطات الفعالة في زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة؛ حيث إن بياض البيض من المكونات الغنية للغاية بالجلايسين والبرولين، ويعتبران من المكونات الأساسية للكولاجين، لذلك فهذا المكون يمنح لبشرتك ما تحتاجه لبناء الكولاجين.

أما عصير الليمون يؤدي إلى زيادة مادة الكولاجين في البشرة، بالإضافة لمنع ظهور التجاعيد، إليك طريقة تحضير الخليط:

  •  امزجي بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء.
  • ثم طبقيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  • ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر جيدًا.
  • كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع، للحصول على بشرة مشرقة خالية من التجاعيد.
 

ملحوظة/ يجب عليك تجربة أي قناع أو خلطة طبيعية على جزء من جلد يديك، للتأكد إذا كانت آمنة على بشرتك أم لا، حتى لا تسبب لكِ التهابات.

اقرأ أيضًا: ترطيب البشرة الجافة بخلطات التمر والشوفان الطبيعية