رسميًا.. السعودية تستضيف اليوم العالمي للبيئة 2024

أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP، عن استضافة المملكة العربية السعودية اليوم العالمي للبيئة 2024 رسميًا.

اليوم العالمي للبيئة 2024

وقد جاء الإعلان خلال لقاء المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP، إنغر أندرسن، مع خالد بن عبدالله السلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، امس الثلاثاء في عاصمة كينيا نيروبي.

وتأتي استضافة السعودية اليوم العالمي للبيئة لتأكيد الدور الحيوي والفاعل لحكومة المملكة العربية السعودية في المجال البيئي. وذلك وفقًا لرؤية السعودية 2030، وتوجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

كما يتم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة سنويًّا في 5 يونيو. وعلى مدى العقود الخمسة الماضية تطوَّر هذا اليوم ليصبح واحدًا من كبرى المنصات العالمية للتوعية البيئية. كما يحتفل به ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2023، استضافت دولة كوت ديفوار الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة.

وفي عام 2023، ركز اليوم العالمي للبيئة على عرض الحلول للتلوث بالمواد البلاستيكية. كما تم التأكيد على الحاجة إلى (نهج شامل للمجتمع بأكمله‘) لمكافحة أزمة التلوث بالمواد البلاستيكية.

كما تمت الموافقة بالإجماع على القرار التاريخي لإنشاء لجنة تفاوض حكومية دولية لوضع صك عالمي ملزم قانونًا لإنهاء التلوث بالمواد البلاستيكية.

وكان اليوم العالمي للبيئة هذا بمثابة تذكير بأن الحلول متاحة، ولكننا بحاجة إلى عمل أقوى وأكثر تضافرًا. وذلك لإعادة التفكير في كيفية تصميم البشرية للمواد البلاستيكية ومنتجات التعبئة والتغليف وإنتاجها واستهلاكها والتخلص منها من أجل الحد من التلوث بالمواد البلاستيكية.

اقرأ أيضاً:تعرف على موعد انطلاق مهرجان «أجا وسلمى 2»