رجيم القهوة لخسارة الوزن سريعًا

لا يوجد نظام رجيم موحد يمكن لنا أن نتبعه لخسارة الوزن، بل تتعدد الأنظمة وبطبيعة الحال كل نظام له الإيجابيات والسلبيات الخاصة به.

 

نظام رجيم 

ويوجد نظام رجيم باستخدام القهوة، والذي يعتمد على تناول القهوة ثلاث مرات يوميًا ، ولكن القهوة السوداء ، بدون سكر أو لبن.

وقال الدكتور بوب أرنو، صاحب كتاب " 2017 The Coffee Lover’s Diet" إن شرب ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من القهوة المحمصة الخفيفة يوميًا، يؤدي لخفض الوزن.

 

وتساعد القهوة على خفض الوزن؛نظرًا لارتفاع نسبة مضادات الأكسدة فى البوليفينول، حيث ترتبط بوليفينول القهوة بتقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض، بما فى ذلك داء السكرى من النوع الثانى، وبعض أنواع السرطان.

 

كما تعمل القهوة الخالية من السكر والحليب على سد الشهية، وتقليل امتصاص الدهون، وزيادة التمثيل الغذائى، وتحسين الدورة الدموية، وحرق الدهون.

ويجب بجانب تناول القهوة يوميا 3 مرات، أن يكون هناك نظام غذائي متزن، فلا يمكن أن نتناول الأطعمة التي تُزيد الوزن وننتظر نتيجة من شرب القهوة.

ولابد أثتاء رجيم القهوة أن يتم الالتزام بتجنب الكربوهيدرات المكررة، والأطعمة المصنعة، مع تناول عدد معين من السعرات الحرارية حوالي 1500 في اليوم الواحد.

ولا يفيد هذا النظام الكثير، فقد تسبب القهوة للبعض مشكلات في ضربات القلب؛ لذا لابد من التأكد من أنك قادر على تناولها يوميًا .

ونقدم إليكِ نظامًا غذائيًا بجانب القهوة يمكن اتباعه في أسبوع كالتالي:

الإفطار: فنجان قهوة بملعقة سكر بني. قطعة جبنة لايت+ 1 توست رجيم.

الغداء: طبق سلاطة خضراء + ربع دجاجة مشوية + 3 ملاعق أرز بسماتي.

أو 3 شرئح فيليه السمك مطهو على البخار أو علبة تونة مصفاة من الزيت + ربع رغيف بلدي. وجبة خفيفة بين العشاء والغداء: تناول ثمرة فاكهة.

العشاء: طبق شوفان أو كورن فليكس مضاف إليه ملعقة عسل. أو بيضة مسلوقة + شريحة جبن لايت + ربع رغيف بلدي. ويمكن تناول كوب من القهوة بين الوجبات بدون سكر أو بنصف ملعقة من السكر الدايت بمعدل لا يزيد على ملعقتي سكر دايت في اليوم.