«ناصر القصبي وعبدالله السدحان» إنجاز عظيم انتهى بالقطيعة

بدأ الثنائي السعودي ناصر القصبي وعبدالله السدحان، مشوارهما الفني قبل أعوام طويلة من خلال السلسلة الدرامية الشهيرة «طاش ما طاش».

ناصر القصبي وعبدالله السدحان

وانتهت إنجازات ونجاجات سلسلة «طاش ما طاش» الكوميدية بعد إنتاج 18 جزءً، بوقوف النجوم في أروقة المحاكم بعد نشوب خلافات مادية بينهما.

وأثارت هذه القطيعة المفاجئة التي بدأت عام 2012 استغراب وتعجب الجمهور، بعدما نادى ناصر القصبي بإنهاء الشراكة مع عبدالله السدحان في مؤسسة «الهدف» للإنتاج الفني بشكل رسمي.

وبينما حاول الطرفين إنهاء الشراكة المهنية وصداقة العمر في ود واتفاق، إلا أن لم تأتي الرياح بما تشتهي السفن، ليتم التوجه للقضاء.

ناصر القصبي وعبدالله السدحان

بداية الخلاف

فجر مسلسل «سيلفي» الذي جمع أصدقاء العمر تفاصيل الأزمة بين الطرفين، وهو العمل الذي أدى فيه «القصبي» دور البطولة.

وأكد «السدحان» في تصريحات له عقب عرض المسلسل أن «سيلفي» مجرد فقاعة البداية، فضرر المسلسل كان أكثر من نفعه خاصة بعد معالجته السيئة لقضية داعش.

ومن هنا بدأت الانتقادات واختلاف الآراء بين ناصر القصبي وعبدالله السدحان ، إذ أوضح الأخير أنه لا يفضل خلط السياسة والدين بالكوميديا، معتبرًا من يتمسك بذلك بأنه غريق يمسك بأي شيء.

وفي حقيقة الأمر، بدأ الخلاف الفعلي في الأجزاء الثلاثة الأخيرة من «طاش ما طاش»، إذ قال ناصر القصبي «لم نكن في أحسن حالاتنا، وفي الجزء الأخير وصلنا إلى مرحلة أنه يجب أن ننفصل، ثم اجتمعت مع عبد الله وقلت له: إن العلاقة ليست بأحسن الحالات ومن أجل الحفاظ على العلاقة يجب أن ننفصل».

وأضاف أن الخلاف استمر على هذا الحال لمدة سنة وسط رفض عبدالله السدحان لفكرة الانفصال، ليصدمه القصبي مؤكدًا أن الإنفصال حتمي وإن لم يكن بالتراضي سيكون بالقانون.

القصبي والسدحان

الأصدقاء أمام القضاء

وبعد فترة كافية من ظهور هذه الخلافات، ارتبط اسم الثنائي بدعوى قضائية تتعلق بمسلسل طاش ما طاش، والتي تم إحالتها إلى محكمة التنفيذ بعد اكتسابه صفة القطيعة.

وخاطب القضاء في ذلك الوقت الطرفين بدفع 1.3 مليون ريال سعودي تعويضًا للمخرج عامر الحمود عن 13 جزءً من مسلسل طاش ما طاش، والتي أنتجت دونه.

استمرار القطيعة

واستمرت القطيعة بين القصبي والسدحان وسط هدوء نسبي في علاقتهما على وسائل الإعلام المختلفة، ليفجر عبدالله السدحان مفاجأة قوية فتحت الدفاتر من جديد.

وأعلن في تغريدة له وجود قضية جديدة، دون الإعلان عن اسم رافع الدعوى الذي يطالبه بسيارتين موديل 82 وموديل 73، وسط صمت ناصر القصبي حتى الآن.

اقرأ أيضًا: (آل الشيخ) يعد الجمهور بمفاجأة تجمع بين (القصبي) و(السدحان)