رجاء الجداوي تتحدث عن عشقها للرياض: أمتلك أصول سعودية (فيديو)

في لقاء نادر للفنانة القديرة رجاء الجداوي، تحدثت النجمة الراحلة عن عشقها لمدينة الرياض السعودية، وعدد من المدن الخليجية بشكل عام، مؤكدة عشقها للسعودية بشكل خاص.

وأوضحت «الجداوي» في أحد اللقاءات التلفزيونية لها، أنها لديها العديد من الأصدقاء في المملكة العربية السعودية. وكذلك في مدينة دبي أيضًا تمتلك بعض الأصدقاء.

وقالت إنها كانت تسافر للرياض كل بضعة أشهر، وكان لديها منزل هناك. ولفتت إلى أن والد خالتها الفنانة تحية كاريوكا تعود أصوله إلى مدينة القصيم.

كما أضافت رجاء الجداوي: «كان كبيرًا في السن ولديه أبناء كبار من زوجته الأولى، وحينما أنجب الفنانة تحية كاريوكا كان في السبعينيات من عمره».

كذلك أشارت إلى أن لها أصولًا سعودية أيضًا؛ حيث إن جدها الثالث أصوله من مدينة ينبع البحر؛ لذلك هي تعشق المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، التي حينما تذهب إليها تشعر بأن هناك ما يربطها بتلك المنطقة.

ولفتت «الجداوي» إلى أنها زارت الإمارات للمرة الأولى بفترة السبعينيات؛ إذ كانت ستشارك في عرض أزياء. ولكن توفي الشيخ خالد شقيق الشيخ زايد وتم الإعلان عن فترة حداد؛ ليتم إلغاء عرض الأزياء.

وأشارت الفنانة الراحلة في بعض الأعمال الخليجية كضيفة شرف، مثل مشاركتها في المسلسل السعودي «أيام العسل» الذي تم عرضه عام 2019.

رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي واحدة من نجمات الزمن الجميل، وأيقونة للجمال والرقي والفخامة. استطاعت رجاء أن تصنع علاقة خاصة بينها وبين الجمهور في كافة أرجاء الوطن العربي.

كما قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت النصف قرن، العديد من الأعمال الفنية التي تعاونت خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين. وتنوعت أعمالها ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية.

ولدت الفنانة رجاء الجداوي في 6 سبتمبر عام 1934، وهي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا. وانتقلت للقاهرة برفقة شقيقها الأكبر لتعيش مع خالتها تحية كاريوكا وتستكمل دراستها.

وفي البداية عملت بإحدى شركات الإعلانات بقسم الترجمة.

وفي عام 1958 فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري، والتي منها انتقلت إلى عالم الأزياء لتصبح عارضة أزياء. كما فتحت أمامها أبواب السينما والشهرة والفن.

ورحلت الفنانة القديرة عن عالمنا في 5 يوليو عام 2020، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، بعد أن قدمت مشوار فني عريق مقدمة خلاله ما يقارب الـ400 عمل فني.

اقرأ أيضًا: ابنة رجاء الجداوي ترتدي فستان والدتها في ذكرى وفاتها