رالي داكار 2020.. انطلاق المرحلة الثالثة من «النارية الرباعية»

انطلق صباح اليوم الثلاثاء، مُتسابقي فئة الدراجات النارية رباعية العجلات، في «رالي داكار 2020» ضمن المرحلة الخاصة الثالثة، في مسار «نيوم - نيوم».

رالي داكار 2020

ويأتي مسار «نيوم – نيوم» على شكل مسار مُغلق يبدأ وينتهي في النقطة نفسها؛ إذ يدور حول منطقة «نيوم» المستقبلية، والذي تصل حدوده بين السعودية والأردن.

ويتطلب استكشاف مسار المرحلة الخاصة الثالثة، سلسلة من الأخاديد والجبال ومسارات رملية، على أن يصل المتسابقون في هذه المرحلة إلى ذروة جبلٍ بارتفاع 1400 متر.

وتعد هذه الجولة التي تنطلق من مدينة نيوم، من أفضل الجولات، إذ ينطلق المتسابقون من نيوم المستقبلية ليأخذهم إلى الحدود مع الأردن؛ لاستكشاف تشكيلة من الأودية والجبال الممتدة على بساط لا نهائي من الرمال.

نتيجة بحث الصور عن رالي داكار 2020 للدراجات النارية

المرحلة الثانية من الرالي

وشهد الرالي سباق مفتوح على جميع الاحتمالات في أول مرحلتين؛ إذ انتهت المرحلة الثانية أول أمس الأحد، والتي انطلقت من الوجه في شمال غربي المملكة وانتهت في مدينة نيوم المستقبلية قرب الحدود مع مصر والأردن في مسار «الوجه – نيوم».

وتمكن سائق الدراجات النارية «روس برانش»، من حفر اسمه في تاريخ «رالي داكار السعودية» بعدما أصبح أول متسابق من بتسوانا يفوز بإحدى مراحل السباق الأكثر تحديًا في العالم؛ إذ أنهى المرحلة الثانية في المركز الأول.

وتفوق «برانش» على البريطاني سام سندرلاند، الذي جاء في المركز الثاني بهذه المرحلة، وفي المركز الثالث جاء التشيلي بابلو كوينتانيا بفارق 00:02:21 عن صاحب المركز الأول.

فئات المرحلة الثانية

وفي فئة الدراجات الرباعية، أنهى التشيلي إغناسيو كاسالي المرحلة الثانية في المركز الأول، بينما استغل الجنوب إفريقي جينيال دي فيليرز الأخطاء الملاحية لمنافسيه وحصد المركز الأول في فئة السيارات.

وأنهى التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو المرحلة الثانية متصدرًا فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، وفي فئة الشاحنات خطف فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش المركز الأول.

وانطلق الأحد الماضي، 342 سائقًا من 68 دولة حول العالم في مغامرة «داكار السعودية 2020» حول صحراء المملكة في خمس فئات، وهم «السيارات، الدراجات، الدراجات الرباعية، المركبات الصحراوية الخفيفة، وفئة الشاحنات».

يزيد الراجحي يحصد لقب «رالي الشرقية» في سباقات بطولة المملكة