رئيس هيئة الرياضة يتوج فائزي مهرجان الدرعية للفروسية بيومه الثاني

تستمر المنافسات والإثارة لليوم الثاني من مهرجان الدرعية للفروسية ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

مهرجان الدرعية للفروسية

وشهدت الجولات تنافسًا كبيرًا بين المشاركين من مختلف الفئات، وذلك لرغبة كل منهم في تحقيق النقاط المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

تتويج الفائزين

وبعد انتهاء اليوم الثاني من المهرجان، توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الفارس الياباني مايك كاواي؛ وذلك لتحقيقه المركز الأول في الشوط الرابع "الفئة الكبرى".

واستطاع «كاواي» أن يحقق زمنًا قياسيًا يقدر بـ 69 ثانية و 65 جزءًا من الثانية.

بينما جاء في المركز الثاني الفارس السعودي وليد الغامدي؛ بـ 72 ثانية و85 جزءًا من الثانية.

وأخيرًا في المركز الثالث، جاء الفارس المصري محمد طلعت؛ بتحقيقه زمنًا يبلغ 73 ثانية و8 أجزاء من الثانية.

الأشواط الثلاثة للمنافسة

اُفتتحت المنافسات بالشوط الأول "فئة الناشئين والشباب"، التي شهدت لليوم الثاني على التوالي هيمنة الفرسان السعوديين باحتلالهم المراكز الثلاثة الأولى.

وانتزع الفارس سلمان العجمي؛ المركز الأول بعد منافسة شرسة مع الفارس فيصل باكسري؛ الذي احتل المركز الثاني، والفارس فيصل أبا الخيل؛ كان في المركز الثالث.

ثم الشوط الثاني "الفئة الصغرى"، وسجلت الفارسة الأردنية سارة العرموطي عودة قوية بعد إقصائها من منافسات اليوم الأول.

واستطاعت أن تحقق المركز الأول؛ لتصبح أول فارسة تفوز بأحد أشواط منافسات مهرجان الدرعية للفروسية.

وجاء بعدها الفارس السعودي سعد العجمي؛ في المركز الثاني، واستمر الفارس السعودي بدر الفرد في تحقيق نتائج جيدة بتحقيقه المركز الثالث.

وكان الشوط الثالث للفئة المتوسطة، والتي شهدت فوز الفارس المصري محمد طلعت بالمركز الأول، وبعدها في مركز الوصافة الفارس الإيطالي ناتالي شاوداني؛ و المركز الثالث الفارس السعودي كمال باحمدان.

ومن المقرر أن تستمر المنافسات في تلك الفعالية التي تعتبر من أهم الفعاليات الرياضية العالمية ضمن موسم الدرعية.

وهذه الفعاليات تستضيفها مزرعة الدهامي على مدار عطلتي الأسبوع الحالية والمقبلة.

جدير بالذكر، أن هذا المهرجان يُنظم للعام الثاني على التوالي؛ لكي ينقل الحدث العالمي بصورة أكبر، بالإضافة لعكس القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية، التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة.

ويمكن للجماهير الراغبين في حضور منافسات مهرجان الدرعية للفروسية، الحصول على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية.

«من الداخل» لوحات فنية بنكهة سعودية في موسم الدرعية