دينا أبو عنق أول سعودية تعمل رئيسة تنفيذية لشركة ألفاريز آند مارسال بالمملكة

اختارت شركة "ألفاريز آند مارسال" العالمية والمتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، السعودية دينا أبو عنق، ليتم تعيينها بمنصب الرئيسة التنفيذية للشركة في المملكة العربية السعودية؛ لتكون بذلك أول سيدة سعودية يتم تعيينها بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة استشارات استراتيجية عالمية في المملكة.

يأتي ذلك في ظل سعي فريق عمل الشركة، لتوسعة إطار عمله بالمنطقة، وتزايد الطلب على خدمات الشركة في المملكة، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 لتوفير فرص الوظائف للسعوديين والسعوديات.

وتتمع دينا أبو عنق بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 18 عامًا في مجال إدارة الثروات العالمية، حيث قدمت الاستشارات للعديد من المديرين التنفيذيين في الشركات وغيرهم من العملاء أصحاب الثروات حول العالم، كما تشغل عضو مجلس إدارة تنفيذي في الغرفة التجارية الدولية بالمملكة العربية السعودية.

وستتركز مسؤولية دينا في شركة "ألفاريز آند مارسال" على بناء وتوطيد العلاقات مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة وتنمية أعمال الشركة في المملكة والشرق الأوسط.

وقبل انضمامها إلى ألفاريز آند مارسال شغلت دينا منصب مديرة تطوير الأعمال في شركة( CA Indosuez ) لإدارة الثروات، كما تولت مناصب إدارية عديدة في كل من (LGT) ، أكبر مجموعة للخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول في العالم، والبنك الفرنسي بي إن بي باريبا ، بالإضافة إلى بنك ميريل لينش في المملكة العربية السعودية والذي تولت فيه إدارة ثروات عالمية بقيمة 3.75 مليار دولار.

وحصلت أبوعنق على درجة البكالوريوس في الأعمال المصرفية من معهد الإدارة العامة بالرياض في المملكة العربية السعودية.