خلال 24 ساعة.. إنذار أحمر لحائل وأمطار رعدية على 3 مناطق

لازالت المملكة العربية السعودية، تشهد حالة غير مستقرة وتقلبات جوية، إثر هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطقها.

ومن جانبه، كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء،  عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة خلال 24 ساعة. فيما أصدر مجموعة من الإنذارات الخاصة ببعض المناطق.

أمطار رعدية على 3 مناطق

وفيما يخص الظواهر الجوية، قال المركز عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» إن الحالة العامة للأجواء تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وهذه الحالة ستكون على أجزاءٍ من مناطق: الحدود الشمالية والجوف وتبوك. تمتد إلى أجزاءٍ من مناطق: حائل والقصيم والمدينة المنوّرة ومكة المكرّمة.

كما أضاف المركز، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البَرَد على أجزاءٍ من مناطق: جازان وعسير والباحة، مع فرصة لتكوّن الضباب على أجزاءٍ من مناطق: جازان وعسير والباحة وأجزاءٍ من المنطقة الشرقية.

قد يهمك: بعد تسلمها من سبل.. هذه خطوات تفعيل الهوية الوطنية عبر أبشر

المنطقة الأعلى حرارة والأقل

وفيما يخص درجات الحرارة، كشف المركز الوطني للأرصاد، إن مكة المكرّمة وجدة سجّلتا أعلى حرارة بـ 35 مئوية.

فيما جاءت منطقة السودة أقل درجة حرارة 7 مئوية. وأعلى نسبة رطوبة 90% بالدمام وأبها وحائل والباحة والصمان والطائف وينبع والأحساء والوجه ورفحاء والسودة.

خلال 24 ساعة.. إنذار أحمر لحائل وأمطار رعدية على 3 مناطق

إنذارات بالأحمر والبرتقالي

في السياق ذاته، قد وجّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، إنذاراً باللون البرتقالي في مكة المكرّمة والأحمر بكل من حائل والقصيم.

وتوقّع المركز في إنذاره لمكة المكرّمة هطول أمطار متوسطة، بين الثالثة عصرًا والحادية عشرة مساءً بالعاصمة المقدّسة والجموم. فيما تبدأ الحالة من الثانية عصر اليوم للحادية عشرة مساء في الكامل.

وفي إنذاره الأحمر لمنطقتَي حائل والقصيم، توقع هطول أمطار غزيرة بين الواحدة ظهراً حتى الواحدة من صباح الغد.

كما تشمل الحالة في حائل كلاً من: الحائط والسليمي والشنان والغزالة وسميراء. فيما تشمل في القصيم كلاً من "الخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور".

وتوقّع الأرصاد أن الحالة تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية، وتساقط البَرَد وجريان السيول وصواعق رعدية.

اقرأ أيضًا: معجزة في نجران.. خمسينية تضع مولودها الأول بعد محاولات 16 عاماً