خدمة المسار السريع.. تجربة سفر مميزة لضيوف كأس العالم للأندية بجدة

وفرت مطارات جدة، خدمة المسار السريع عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ضمن استعداداتها لاستقبال الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وأوضحت أن الخدمة تعمل على تسهيل وتسريع عمليات الوصول والمغادرة في المطار، فضلًا عن توفير ممر خاص للمسافرين المشتركين في هذه الخدمة؛ لتوفير تجربة مريحة للقادمين.

 خدمة المسار السريع في جدة

كما تهدف خدمة المسار السريع، إلى ضمان سرعة إنهاء إجراءات الفرق والشخصيات المهمة من النوادي الرياضية المشاركة في البطولة والإعلاميين والمشجعين (حاملي تذاكر البطولة).

كذلك توفر انتقالهم من الطائرة إلى منصة الجوازات التي تمكنهم من إنهاء إجراءاتهم خلال دقائق دون الحاجة إلى الانتظار. حيث تشمل الخدمة عدة تفاصيل، مثل:

1- تسجيل الوصول السريع.

2- فحص الجوازات والأمتعة.

3- توفير موظفين مدربين لمساعدة المسافرين طوال الطريق.

علاوة على ذلك، تم تزيين المسار بهوية البطولة ووجود عدد من الموظفين للإرشاد والمساعدة بعدة لغات. فضلًا عن توفير كاونتر معلومات بالقرب من حوض الأسماك (الإكواريوم).

إضافة إلى موظفين من وزارة الرياضة، وتوفير "سيارات فارهة" لتتيح للقادمين اختيار الانتقال عبر وسيلة مواصلات مريحة من المطار إلى الملعب والعكس. من خلال مكاتب مخصصة للخدمة في صالة السفر.

كما تواصل "مطارات جدة" استقبال الفرق المشاركة في البطولة والجماهير منذ وقت مبكر. ويأتي ذلك وسط منظومة من الخدمات المقدمة لهم بالتعاون مع شركاء النجاح من الجهات الأمنية والتشغيلية.

وفي سبيل التفاعل مع المسافرين وخلق ذكريات مميزة، تم تخصيص مواقع للمشجعين في مناطق المغادرة الداخلية والدولية في الصالة رقم (1)، وذلك من خلال تنظيم فعاليات متنوعة وتوزيع جوائز قيّمة على الفائزين، عبارة عن أجهزة هواتف ذكية وألعاب إلكترونية.

إلى جانب تزيين الصالة بشعارات البطولة، مما يعطي المكان طابعًا خاصًا واحتفاليًا. فضلًا عن إنتاج فيلم ترويجي إبداعي للاحتفال بكأس العالم للأندية 2023. لعرضه عبر شاشات ضخمة في مناطق مختلفة من المطار، بهدف توفير تجربة مميزة وتفاعلية للجماهير.

كما تتضمن الشاشات مشاهد من مباريات البطولة، ووصول اللاعبين والفرق والجماهير إلى جدة عبر المطار. هذا إضافة إلى عرض مشاهد لأهم المعالم السياحية في جدة.

اقرأ أيضًا: لجمهور كأس العالم للأندية.. هذه وسائل النقل الرسمية في مطار الملك عبدالعزيز