خبر سار.. تقديم موعد صرف معاش شهر يوليو لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن تقديم موعد صرف معاش شهر يوليو لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

موعد صرف معاش شهر يوليو

وأوضح حساب الضمان الاجتماعي والتمكين، التابع للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم تقديم موعد الصرف إلى تاريخ 26 يونيو الجاري الموافق 8 ذي الحجة 1444 هـ.

كما أكدت «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية»، أن تقديم موعد الصرف جاء لتوافق موعد الصرف المعتاد مع إجازة عيد الأضحى.

هل تستحق كل أسرة لها نفس العائل معاشًا؟

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن كل أسرة مستقلة لنفس العائل تستحق معاشًا مستقلًا.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يتم احتساب المطلقة التي لديها ابن فأكثر كأسرة مستقلة.

كما أضافت، أن ذلك يكون عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ولا يشترط استقلالها في المسكن.

كذلك أشارت إلى أنه إذا طرأ أي تغيير في أوضاع المستفيد، يؤثر ذلك على استحقاقه للمعاش أو مقداره، وفي هذه الحالة على المستفيد إبلاغ الوزارة بالتغييرات خلال 15 يومًا .

بالإضافة إلى ذلك، لفتت «الموارد البشرية» إلى أنه في حال كان لدى العائل إيقاف خدمات فهنا يتم إضافته كتابع للأسرة التي تتواجد في ذات المسكن.

وأكدت أنه فيما بعد يتم اختيار عائل آخر عند تقديم الطلب. كما أنه من الممكن ابتداءً من عمر (18) سنة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل. وذلك بشرط تقديم ما يثبت الاستقلالية.

وأضافت الوزارة، أنه إذا كان المستقل طالبًا يقل عمره عن 25 سنة؛ فهنا يعتبر تابعًا لأسرته. وفي هذه الحالة على الطالب التسجيل مع كل أفراد الأسرة.

اقرأ أيضًا: الموارد البشرية: تسجيل الموظف في «توطين» يتطلب هذا الأمر فقط