خاص| نصائح لضمان نجاح علاقة زوجة الأب مع الأبناء في خطوتين.. استشاري يكشف  

قال أحمد المحمدي المستشار الأسري والاجتماعي، إن نجاح علاقة زوجة الأب مع الأبناء تعتمد عليها. وأكد أن عليها دور كبير في تغيير مفهوم الموروث الثقافي عن شدتها وظلمها وقسوتها.

علاقة زوجة الأب مع الأبناء

وأضاف المحمدي في تصريحات خاصة لـ«مجلة الجوهرة» أن المفهوم الخاطئ عن زوجة الأب ترسخ بسبب ما يتم تداوله عبر الزمن من خلال القصص المسرودة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذا فيقع على عاتقها دورًا هامًا في تغير صورتها أمام الأسرة.

فجوة في التعامل

كما أشار المحمدي إلى أن الأبناء يتوقعون أن تكون معاملة زوجة الأب مثل حنان الأم أو اهتمامها أو تدليلها لهم، ولكن ويشعرون بالفرق في التعامل وتبدأ الفجوة بينهم تزيد مع تعدد المواقف اليومية وتتراكم بالعقل الباطني.

 

[caption id="attachment_248093" align="aligncenter" width="960"]نصائح للتعامل مع زوجة الأب نصائح للتعامل مع زوجة الأب[/caption]

 

اقرأ أيضًا: الصداع النصفي عند الأمهات .. كيف تحمي نفسك منه؟

غياب الأم

وتابع: «ذلك يؤدي إلى تغير في نمط سلوك الأبناء وتغيير في هذ العلاقة التي مفترض ان تبنى على المحبة والاحترام والتقدير والحرص على تربية سلمية في ظرف غياب الأم أم بطلاق أو وفاة او حتى في حالة التعدد».

وبحسب المستشار الأسري والاجتماعي، نسمع عن حالات يكون فيها القسوة صفة سائدة في العلاقة بين زوجة الاب والأبناء، ونسمع أيضا عن وجود علاقات راقية.

نصائح لضمان نجاح علاقة زوجة الأب مع الأبناء

كما نصح المحمدي بضرورة اتباع هذه الخطوات لتفادي الخلافات وضمان نجاح علاقة زوجة الأم مع الأبناء ومنها ما يلي:

1- التعامل بالاحترام فهو الإطار الجميل المتزن لأي علاقة في الأسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

2- نحتاج أيضا لعدم إيجاد الغيرة والقضاء على مسبباتها التي قد تكون من أسبابها: تدليل الزوج للأبناء او العكس تدليل الزوجة بشكل يولد هذا الشعور.

كما شدد المحمدي على ضرورة التعامل بحكمة مع الأبناء للوصول معهم إلى بر النجاة، لتعوض عنهم غياب الأم. وذلك لتجنب المشكلات النفسية وحتى يصبح الأطفال أسوياء قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا: علامات الحب الحقيقي عند الرجل في علم النفس.. 6 مواقف تظهر ضعفه