حضري برجر صحي لأطفالك في 6 خطوات

تحضير برجر صحي، لا يتطلب مكونات مختلفة كثيرًا عن ساندويتش البرجر العادي، ولكنه أفضل بالنسبة لصحتك وصحة أطفالك، كما أن مذاقه لذيذ جدًا ومميز.

يعتمد هذا البرجر على كمية قليلة من الدهون، مقابل الكثير من الخضراوات، مثل الخس والطماطم، مع صوص صحي وشهي لا يحتوي على مواد حافظة أو سكريات.

وتقدم «الجوهرة» لكِ اليوم، طريقة تحضير برجر صحي لأطفالك في المنزل بـ5 خطوات فقط، وبمكونات تحافظ على صحة أطفالك بل تمدهم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمهم للنمو بشكل سليم.

حضري برجر صحي لأطفالك في 6 خطوات

مكونات تحضير برجر صحي

- نصف كيلو لحمة مفرومة خالية من الدهون - حبة بصل - 3 فصوص ثوم - ملعقة صغيرة ملح - ملعقة صغيرة فلفل أسود - ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة - ملعقة صغيرة من زيت الزيتون - شريحتان من الخس الطازج - شريحتان من الطماطم - شرائح من البصل - شريحتان من الجبنة قليلة الدسم - خبز قمح كامل خاص بالبرجر - صوص زبادي مع معجون الثوم

طريقة التحضير

- اخلطي اللحمة المفرومة جيدًا مع الملح والفلفل الأسود والكزبرة المطحونة وزيت الزيتون، واتركها ترتاح لمدة نصف ساعة.

- شكلي اللحمة على شكل أقراص دائرية متوسطة الحجم، وذات سمك متوسط حتى تنضج بشكل جيد.

- ضعي القيلل من زيت الزيتون في طاسة ساخنة جدًا غير لاصقة، ثم ضعي أقراص البرجر، وقللي درجة الحرارة إلى متوسطة، واتركي البرجر على نار متوسطة حتى يتحمر من الوجهين وينضج جيدًا، مع تقلبيه من حين لآخر حتى يأخذ اللون الذهبي.

- قطعي خبز البرجر إلى نصفين، ورصي مكونات الساندويتش من خلال وضع قرص واحد من أقراص البرجر وشريحة من الطماطم، والخس، والبصل، والجبنة، على التوالي في داخلها.

- ادهني النصف الثاني من خبز البرجر بالقليل من لبن الزبادي المخلوط مع القليل من معجون الثوم كبديل للمايونيز، ثم ضعيه على المكونات السابقة وضعي الساندويتش.

- ضعي ساندويتش البرجر الصحي في الفرن بضع دقائق، للحصول على القليل من القرمشة من الأعلى، وقدميه بجانب السلطة أو البطاطس المشوية في الفرن.

شاهدي أيضًا: طريقة تناول صحية لوجبة «دبل تشيز برجر»