موعد صرف دفعة شهر سبتمبر 2023.. «حساب المواطن» يوضح

أكد برنامج حساب المواطن، أن صرف الدعم لدفعة شهر سبتمبر، سيكون في موعده المعتاد والذي يوافق يوم الأحد 10 سبتمبر 2023.

وأوضح حساب «خدمة المستفيدين» التابع لمنصة إكس X، أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر سبتمبر. وأضافت أنه في حال انطبقت على المستفيد معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ 10 سبتمبر.

وجاء ذلك ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص. كما لفت الحساب إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية، من هـــــــنــــا

ويذكر أن البرنامج، أعلن أمس الجمعة، صدور نتائج الأهلية للدورة الـ70 لشهر سبتمبر 2023. وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية من هــنــا 

تسجيل المستفيدين الجدد في حساب المواطن

وفي وقت سابق، أوضح البرنامج أنه عند تسجيل المستفيدين الجدد، يجب استخدام رقم جوال لم يتم استخدامه من قبل في البرنامج.

كما قال حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج، ردًا على عدة استفسارات بهذا الخصوص: «لابد أن يكون رقم الجوال غير مسجل مسبقًا في البرنامج»

إجراءات تسجيل الأرملة في البرنامج

كذلك كشف البرنامج، عن الإجراءات المطلوبة لتسجيل الأرملة في حساب المواطن، للحصول على الدعم المقدمة من حكومة المملكة بشكل شهري.

ويأتي ذلك ضمن دور البرنامج؛ للرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، والإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق.

وأوضح الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع للبرنامج، عبر منصة X، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية «أرملة» ولا يوجد تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

كما أشار إلى أنه بإمكان الأرملة معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول على حسابها «إدارة المرفقات».

اقرأ أيضًا: موقف المستفيد من الدعم في حالة لم يثبت استقلاليته.. «حساب المواطن» يوضح