«حساب المواطن» يوضح إمكانية تسجيل المواطنة المتزوجة بعيدًا عن تبعية زوجها

كشف حساب المواطن ، عن مدى إمكانية تسجيل المواطنة المتزوجة في البرنامج؛ للحصول على الدعم المستحق كمستفيد رئيسي من البرنامج، بعيدًا عن تبعية زوجها وأسرتها.

حساب المواطن

وأكد البرنامج عبر خدمة المستفيدين، ردًا على استفسار مواطنة حول هذا الشأن، أنه يمكن للمتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في عدة حالات.

وأوضح أن هذه الحالات تتمثل في "المهجورة، المتزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، أو زوجها غائب"، بشرط إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.

كما أشار برنامج حساب المواطن، إلى أنه في حال لم تكن المواطنة المتزوجة من ضمن تلك الحالات السابقة، فيتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة، ولا يمكنها التسجيل كمستفيد رئيسيّ.

دعم ديسمبر

وأودع البرنامج دعم شهر ديسمبر الجاري للمستفيدين المكتملة طلباتهم، يوم 10 ديسمبر، وبلغ إجمالي الدعم المقدم لهذه الدفعة 2.6 مليار ريال، بعدد مستفيدين تجاوز 12.7 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.3 مليون ريال، وبالتالي أصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه 60.8 مليار ريال؛ منها 416 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وفي وقت سابق، بين سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت إلى ما يقارب 0.7% عن الدفعة السابقة.

وأوضح «القحطاني» أن 51% من إجمالي أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بمتوسط دعم بلغ 961 ريالًا للأسرة الواحدة، والذي يبلغ عددهم ما يقرب من 2.3 مليون مستفيد بنسبة 59%.

في يومها العالمي.. الأسرة السعودية تُساهم في تنشيط اقتصاد المملكة