حساب المواطن: الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية ضروري

أكد برنامج حساب المواطن، ضرورة الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية في حساب المستفيد من البرنامج.

وأوضح حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها في حسابك.

كما أشار إلى أنه يتم اختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك) وكتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية). وذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين.

وأِضاف «سوف تحتسب هذه العوائد ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن. وفي حال انطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المستفيد، سوف يشمله الدعم».

وقال حساب المواطن: "إنه في حال عدم وجود عوائد مالية، لا يلزم الإفصاح. ويجب على أي مستفيد يتحصل على الدعم من البرنامج الإفصاح عن معلوماته أو بيانات الدخل في حال طرأ أي تغيير عليها خلال 15 يومًا من حدوث التغيير، حتى لا يؤثر ذلك على الأهلية والاستحقاق".

ويهدف برنامج حساب المواطن، إلى تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).

كما يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي. وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة. كما سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يحدد خطوات التسجيل بحاملي بطاقات التنقل «القبائل النازحة»