حساب المواطن: إيداع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر

بدأ برنامج حساب المواطن، في صباح اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر، في إيداع الدعم المخصص في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح البرنامج، أنه تم إيداع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر «الدفعة الـ70» للمستفيدين المكتملة طلباتهم. وإذ بلغ عدد المستوفين لمعايير الاستحقاق 11.3 مليون مستفيد وتابع.

ومن جانبه، أوضح عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما تم دفعـه للمستفيدين منذ انطلاق البرنامج 175 مليار ريال، منها 2.38 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

كما أشار «الهاجري» إلى أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة. وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1824 ريالاً.

كذلك لفت إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة يشكلون نسبة 75%.

وأضاف عبدالله الهاجري: «فيما بلغ عدد التابعين 8.3 مليون مستفيد، وعدد المستقلين المستوفين أكثر من 718 ألف مستفيد، يشكلون 25% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين».

إجراءات تسجيل الأرملة في حساب المواطن

كذلك كشف البرنامج، عن الإجراءات المطلوبة لتسجيل الأرملة في حساب المواطن، للحصول على الدعم المقدمة من حكومة المملكة بشكل شهري.

ويأتي ذلك ضمن دور البرنامج؛ للرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج. والإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق.

وأوضح الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع للبرنامج، عبر منصة X، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية «أرملة» ولا يوجد تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

كما أشار إلى أنه بإمكان الأرملة معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول على حسابها «إدارة المرفقات».

اقرأ أيضًا: ماذا يعني «تجاوز الحد المانع» رغم الأهلية للدعم؟.. «حساب المواطن» يوضح