جولة في أغرب الشواطئ الساحرة حول العالم

يبحث الكثير من محبي الطبيعية والأشياء النادرة، عن الأماكن الغريبة خاصة الشواطئ حول العالم؛ إذ تمثل مصدر جذب بسبب ندرتها.

أغرب الشواطئ حول العالم

 

اقرأ أيضًا: هنا مالديف السعودية.. جولة ساحرة في شواطئ أملج

وخلال التقرير التالي، تُسلط "الجوهرة"، الضوء على مجموعة من أغرب الشواطئ حول العالم، التي تشكل مصادر جذب للكثير من السائحين حول العالم.

 

جولة في أغرب الشواطئ حول العالم الساحرة

  • شاطئ طريق موسى

إذا كنت تبحث عن شاطئ مميز ومختلف، فيوجد في ولاية الاجواس البرازيلية شاطئ بطول 1000 متر.

إذ يظهر بعد أن ينشق البحر من حين لآخر إلى نصفين، يكون أحدهما بارد أكثر من الآخر بشكل غريب وممتع.

كما يعبر عليه المارة آمنين، ويطلق عليه «طريق موسى» تذكيرًا بالنبي الذي شق بعصاه البحر حتى يغادر مصر.

ويعتبر انشقاق البحر في هذه المنطقة من الظواهر الطبيعية، ومن توابع مد وجزر نادرين، لذلك فهو أحد الشواطئ النادرة والساحرة.

  • شاطئ الزجاج

ظل الكثيرون لوقت طويل، يستخدومون ذلك المكان في إلقاء النفايات، حتى اختفت الرمال من الشاطئ، وحلّ الزجاج والبقايا المختلفة، حتى بعد منع إلقاء القمامة فيه.

وبسبب نحت الأمواج أصبح الزجاج ناعمًا للغاية ومصدر جذب للسائح، فهو من الأماكن الذي تتسم بالهدوء التام والمياه النقية، بالإضافة إلى الألوان الملونة للبلورات الزجاجية.

ويمكن زيارة هذا الشاطئ بشرط أن ترتدي في قدميك ما يحميها من بقايا تلك المخلفات.

شاطئ الزجاج

  • الشاطئ المخفي

على عمق عدة أمتار من جزر ماريتا، تصادف واحدًا من أكثر الشواطئ العجيبة، وتشكل هذا الشاطئ في جزر أرخبيل ماريتا في المكسيك، منذ قرون نتيجة النشاط البركاني.

ولأنها جزر غير مأهولة، استغلتها الحكومة في إجراء اختبارات عسكرية الأمر الذي قضى على حياة الكثير من النباتات والحيوانات في ذلك المكان الرائع.

ولكن الانفجارات الناجمة عن هذه الاختبارات، أدت إلى خلق الشاطئ المخفي.

فلا يمكن الوصول إليه بسهولة؛ حيث يجب عليك السباحة في نفق طوله حوالي 80 قدمًا والذي يربطه بالمحيط الهادئ؛ من أجل التمتع بطبيعته الخلابة.

الشاطئ المخفي

  • شاطئ بيض التنين

هذا الشاطئ ذو المياه الزرقاء مع رماله الصفراء الناعمة، من الشواطئ الساحرة.

ولكن الغريب فيه هو الكتل الصخرية التي تنتشر على مسافة كبيرة منه، الأمر الذي يجعله يشبه بيضة ضخمة مكتملة الاستدارة وشديدة النعومة، وذلك بفضل استمرار نحتها بالأمواج.

الأمر الذي يجعلها تزيل أي رواسب عليها، وإن رأيت تلك الصخور من بعيد تعتقد بأنها عبارة عن بيضة كائن خرافي ضخم كبير؛ لذلك تم إطلاق اسم شاطئ بيض التنين عليها.

شاطئ بيض التنين

 

اقرأ أيضًا: صحراء حسمى.. وجهة مثالية لعشاق «الكشتات» والمغامرة