جناح المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم العالمي للمياه

كعادته، خطف جناح المملكة في معرض إكسبو 2020 الأنظار، من خلال مشاركته في  اليوم العالمي للمياه، وذلك من خلال عرض فيلم توعوي قصير عبر شاشته الرقمية باللغتين العربية والإنجليزية.

جناح المملكة في معرض إكسبو 2020

وسلط العرض الضوء على جهود المملكة في مجال تعزيز الأمن المائي، والاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة، إلى جانب إعداد وتنفيذ برامج وضوابط لترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه الجوفية.

وأوضح الفيلم الذي عرضه الجناح، أن هناك 72 مشروعًا ضمن الإستراتيجية الوطنية السعودية للمياه التي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه واستدامتها.

وتعتبر المياه حاملًا رئيسًا لتحقيق مستقبل مستدام ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال ضمان الوصول المستمرّ إلى كميات كافية من المياه المؤمنة في الحالات العادية، وفي حالات الطوارئ، وتحسين إدارة الطلب على المياه في جميع الاستخدامات، وتقديم خدمات مياه وصرف صحي عالية الجودة وبتكلفة منخفضة، والمحافظة على موارد المياه وتحسين استخدامها مع استدامة البيئة المحلية لما فيه مصلحة المجتمع السعودي، بالإضافة إلى ضمان تنافسية قطاع المياه ومساهمته الإيجابية في الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الحوكمة الفعالة ومشاركة القطاع الخاص وتوطين القدرات والابتكار.

ويُعد أسبوع المياه في معرض "إكسبو 2020 دبي"، والذي يُشكل واحدًا من سلسلة الفعاليات الهادفة والموجهة نحو العمل لاستكشاف المياه من جميع الجوانب، ضمن سلسلة أسابيع الموضوعات العشر التي نُظمت على مدار فترة انعقاد الحدث الدولي البالغة ستة أشهر، وتشكل جزءًا لا يتجزأ من برنامج الإنسان وكوكب الأرض.

اقرأ أيضًا: نجاح مبهر لفعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية حرم أمير منطقة الرياض (التفاصيل بالصور)