الأربعاء المقبل.. «جمعية النشر السعودية» تطلق مؤتمر الناشرين الدولي

أعلنت «جمعية النشر السعودية» عن إطلاق مؤتمر الناشرين الدولي، يوم الأربعاء المقبل 4 أكتوبر، برعاية من هيئة الأدب والنشر والترجمة.

ومن المقرر مشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين، من قادة صناعة النشر. بالإضافة إلى الناشرين الأفراد، والمؤلفين، وصنَّاع المحتوى، والمتخصصين.

كما يناقش المشاركون خلال جلسات حوارية مختلف جوانب صناعة الكتاب، ومستقبل النمو في صناعة إبداعية تمر بمجموعة من التحديات المعاصرة.

ويأتي ذلك من ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 المقام في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

كما يناقش مؤتمر الناشرين الدولي مجموعة من الموضوعات، تستهدف:

- نقل التجارب الاحترافية للشركات الناشئة.

- بالإضافة إلى تعزيز فرص الناشرين المحليين في دخول مجال تداول الحقوق والنشر.

- العمل على تمكين بيع وتداول الحقوق ونقل التجارب.

- تصدير الثقافة السعودية للعالمية.

- تطوير صناعة النشر باعتماد أعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية.

ويأتي ذلك ضمن برنامج ثري يتضمن عددًا من الجلسات الحوارية التي تتناول المبيعات والتسويق، وكيفية الوصول للجمهور المستهدف. هذا إلى جانب، جلساتٍ أخرى تتطرق لحفظ الحقوق وتأثير الذكاء الاصطناعي على حقوق الملكية الفكرية.

وكذلك سيتناول موضوعاتٍ متنوعة في مجال ريادة الأعمال ونموها في عالم النشر والمكتبات.

ويقيم المؤتمر منصة لتداول الحقوق في المعرض، إذا كان حقوق النسخ الورقية أو الإلكترونية للكتاب. بمختلف اللغات وتصنيفات الكتب. وذلك بمشاركة دور نشر لناشرين سعوديين وعرب وعالميين.

كما ستخصص المنصة للّقاءات الفردية بين الحضور والمتحدثين والمهتمين؛ من أجل إقامة الأعمال والتواصل بينهم وتداول الحقوق بصناعة النشر.

 

اقرأ أيضًا: “الإذاعة والتلفزيون” تحتفي بإطلاق قناة السعودية الآن برعاية وزير الإعلام