"الإذاعة والتلفزيون" تحتفي بإطلاق قناة السعودية الآن برعاية وزير الإعلام

شهد حفل إطلاق قناة السعودية الآن، الذي نظمته هيئة الإذاعة والتلفزيون بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين ونخبة من الإعلاميين ورموز المجتمع، حضورًا لافتًا من شركاء القناة.

وجاء هذا الحفل برعاية سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون. حيث تأتي القناة امتدادًا لسلسلة قنوات الهيئة.

كما أنها تعد منصة وطنية رسمية متخصصة في نقل الفعاليات والمناسبات والأحداث المهمة التي ستشهدها وتستضيفها المملكة في ظل رؤيتها الطموحة 2030.

إطلاق قناة السعودية الآن

ويتزامن إطلاق القناة، مع ازدهار الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تشهدها المملكة مؤخرًا نتاج القفزات النوعية التي أحدثتها رؤية المملكة 2030.

على سبيل المثال، وصل عدد الفعاليات والأنشطة المرخصة خلال العام الماضي 5,650 فعالية ونشاطًا ترفيهيًا بزيادة 367 % عما كانت عليه في العام الذي يسبقه.

تطوير الصناعة الإعلامية الوطنية

ومن جانبه، ألقى محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، كلمة خلال حفل الإطلاق، مؤكدًا أن تصاعد وتيرة الأحداث والفعاليات في المملكة كان لها إسهامه المقدر في إطلاق القناة.

وأوضح "الحارثي، أن الهيئة حريصة بقيادة معالي الوزير صاحب فكرة القناة والكفاءات من أبناء الهيئة على إيصال رسالة المملكة السامية للعالم أجمع. ووفقًا لذلك تعمل على مواكبة الأحداث الجارية ونقلها لتأكيد ريادة المملكة.

كما لفت إلى أن القناة الجديدة متخصصة في نقل الفعاليات والمناسبات الوطنية إلى الجمهورين المحلي والدولي. فضلًا عن كونها تواكب استراتيجية الهيئة وقطاع الإعلام في المملكة واللذان يركزان على إبراز المحتوى المحلي.

كذلك أشار إلى مجهودات هيئة الإذاعة والتلفزيون الحثيثة لاستثمار وتطوير الصناعة الإعلامية الوطنية انطلاقًا من دورها كقائد وممكن في سوق الإعلام بشقيه السعودي والإقليمي.

واستعرض جملة الخطوات والإجراءات التي بذلتها في هذا الصدد، أبرزها:

- تنمية القدرات الإعلامية العاملة في الهيئة. عبر إطلاق مشروع التحول لرأس المال البشري الذي يحظى بدعم مجلس إدارة الهيئة ومعالي وزير الإعلام.

- تدشين الأكاديمية الخاصة بالهيئة، وتطوير الهيئة من خلال وضع استراتيجيات ومنهجيات عمل مبتكرة.

- مواكبة مخرجات الثورة الصناعية الرابعة وأساليبها الحديثة. حيث عملت الهيئة على تعزيز خدمات البث بأحدث التقنيات كان آخرها مشروع البث بتقنية "الداب بلس".

- بجانب الانتشار عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

قناة السعودية الآن، تحرص على تخصيص مساحات واسعة من بثها الحي لنقل الفعاليات. كما تسعى للتكامل مع منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.

كذلك تهدف إلى صنع التفاعل مع الجمهور. وسيسعى القائمون عليها بصنع شراكات استراتيجية رائدة تسهم في تقديم خدمات عالية الجودة. وتعزيز محتواها وصولًا إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إطلاقها.

اقرأ أيضًا: «الإعلامي مالك الروقي»: القناة الثقافية هدفها نشر المتعة للنطاقين بلغة الضاد