جزيرة موريشيوس.. الوجهة السياحية الأمثل للسعوديين

تعد جزيرة موريشيوس من أفضل الوجهات السياحية المثالية لقضاء شهر العسل والعطلات، كأحد أفضل الوجهات الفاخرة والمناسبة لجميع المواسم، خاصة أنها تعد الخيار الأمثل للشعب السعودي.

السياحة في جزيرة موريشيوس

وتحتضن الجزيرة عدة وجهات عائلية وخيارات منوعة للأطعمة الحلال، والأنشطة المائية والمغامرات المستمرة، على مدار العام والبيئة المرحبة بالمسلمين، وغرف الصلاة المتوفرة في كل مكان.

[caption id="attachment_66399" align="aligncenter" width="576"]الطبيعة في موريشيوس الطبيعة في موريشيوس[/caption]

السعودية الأولى عربيًا

واحتلت المملكة العربية السعودية، المركز التاسع ضمن الأسوق الأكثير جاذبية لاستقطاب السائحين إلى جزيرة موريشيوس الوجهة السياحية المثالية، والمركز الأول بين الدول العربية.

وكشفت هيئة موريشيوس لترويج السياحة، عن ارتفاع عدد زائري موريشيوس القادمين من السعودية بنسبة 137% في يناير 2020، مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.

ويتبع هذا النمو النجاح الناتج من زيارات السائحين السعوديين إلى الجزيرة في عام 2019؛ إذ ارتفع عدد المسافرين السعوديين بنسبة 38%.

وبلغ عدد المسافرين 22,788 في 2019 مقارنة بـ 16,507 في 2018، ما ساهم في وضع سوق السعودية في المرتبة العاشرة، بعد أن كانت في المرتبة الثانية عشر عام 2018.

[caption id="attachment_66400" align="aligncenter" width="576"] موريشيوس وجهة لشهر العسل[/caption]

ويعد أحد أهم أسباب كثرة الطلب على رحلات موريشيوس، أن السائحين السعوديين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إليها، فضلًا عن توفر الرحلات المباشرة وتسليط الضوء عليها من شركات السفر السعودية..

وتطمح موريشيوس، من خلال الأنشطة الترويجية والتسويقية، إلى زيادة التوعية عن كون الجزيرة وجهة مثالية لشهر العسل والرحلات العائلية الفاخرة.

وتعمل الهيئة على تعزيز أنشطتها السياحية خلال شهر مارس 2020، من خلال تنظيم معرض سفر في المدن السعودية الكبرى؛ لترويج السياحة في موريشيوس، وعقد ورشة عمل بين المنشآت.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. إطلاق «باقات» لوجهات سياحية شتوية في المملكة للعائلات