جرين فلفت كيك بخطوات سهلة وأبسط المكونات

هل جربتي جرين فلفت كيك من قبل؟ جمعينا تمتعنا بمذاق الريد فلفت كيك التي تمتاز بلونها الأحمر المميز وقوامها المخملي، لكن عليك أيضًا تجربة الجرين فلفت والتي تعد من أشهى الكيكات.

وتقدم لكِ «الجوهرة» اليوم طريقة تحضير الجرين فلفت كيك بخطوات سهلة ومكونات بسيطة، لتستمتعي بأشهى الكيكات فضلًا عن لونها الأخضر الجميل.

مكونات جرين فلفت كيك

- كوبان ونصف من الدقيق الأبيض - كوب ونصف من زيت الذرة - حبتان من البيض - نصف ملعقة صغيرة من ملون الطعام الصحي/ لون أخضر - ملعقة صغيرة خل - كوب حليب - كوب ونصف سكر - ملعقة صغيرة بيكنغ صودا - ربع ملعقة صغيرة من الملح - جبن كريمي بما يعادل 250 جرام - ربع كوب زبدة لينة بدرجة حرارة الغرفة - كوبان من سكر البودرة - ملعقة كبيرة من الحليب - ملعقة كبيرة من الفانيلا

- جرين فلفت كيك

طريقة التحضير

- في وعاء عميق، اخلطي البيض والسكر والخل والزيت باستعمال مضرب الطعام الكهربائي على درجة متوسطة حتى تتجانس المكونات.

- في وعاء آخر، انخلي كل من الدقيق والبيكنج صودا والملح؛ حتى يدخل الهواء بين المكونات الجافة.

- أضيفي الحليب السائل على خليط البيض بالتدريج، ثم ضعي قطرات من ملون الطعام الصحي الأخضر، واخلطي جيدًا حتى يتجانس اللون في الخليط بالكامل.

- بعد ذلك أضيفي خليط الدقيق إلى المزيج الأخضر، واخفقي جيدًا حتى تمتزج المكونات.

- اسكبي الخليط الأخضر في قالب الخبز المحضر مسبقًا، وأدخليه الفرن على درجة حرارة 180 مئوية/سيلسيوس لمدة 25 دقيقة أو حتى ينضج.

- لتحضير الزينة، اخفقي الزبدة اللينة مع الجبن الكريمية باستعمال مضرب الطعام الكهربائي لمدة دقيقتين، وبالتدريج ابدأي بإضافة السكر الناعم مع الاستمرار في الخفق.

- أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب والفانيلا لمخفوق الزبدة والجبنة واستمري في الخفق حتى تتجانس المكونات.

- اقسمي الكيكة بعد أن تنضج وتبرد إلى قسمين أو أكثر بحسب رغبتكِ، (يُمكنكِ أن احتفظي بقطعة من الكيك لصنع فتات الكيك الأخضر للتزيين) ثم ضعي حشوة التزيين بين الطبقات، وغلفي جميع الكيكة بالحشوة بكريمة الزينة البيضاء.

- ضعي فتات الكيك الأخضر على جوانب الكيكة، وضعي بعضاً منه في وسط الكيكة، وقدميها باردة.

وأخيرًا لا بد لك من تطبيق طريقة عمل جرين فلفت كيك في البيت، فهي سهلة التحضير ولذيذة المذاق، ويحبها كل من الكبار والصغار؛ لتزيني بها سفرتك وتُدخلي السرور لعائلتك وأطفالك.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل كيكة الريد فلفت بخطوات سهلة في المنزل