جامعة الملك فيصل ترشح للقائمة النهائية لجائزة الوشاح الأخضر العالمية 2023

كشفت جامعة الملك فيصل، عن ترشيحها ضمن القائمة النهائية لجوائز الوشاح الأخضر العالمية Green Gown Award للعام 2023. وجاء ذلك للسنة الثالثة على التوالي في خمس مبادرات شاركت بها الجامعة.

من جانبه، قال المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية الدكتور خالد البراك، إن هذا الترشيح يعكس ما تحقق للجامعة من تطوير لهويتها المؤسسية الرامية إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية. كما يعكس ما ترتب على ذلك من مشاريع ذات تأثير مستدام.

كذلك، أشار إلى أن الجامعة تبنت هوية واستراتيجية مؤسسية واضحة وفاعلة انعكس أثرها في عطائها وتميز مكانتها. وأيضًا حضورها في المحافل والجوائز الدولية وتصنيفها ضمن أفضل الجامعات العالمية كجامعة خضراء.

وأكد أن تفعيل مشروعات الهوية وما أنتجته من تحولات في وظائف الجامعة الأساسية لتعزيز مضامينها انعكس إيجابًا على وظائف الجامعة وتضافر وتكامل جهود قطاعات الجامعة ومنسوبيها. كما انعكس على الممارسات المطبقة في كافة قطاعاتها.

وبين أن هذه الترشيحات الدولية تؤكد إسهام استراتيجية وهوية جامعة الملك فيصل في تحقيق الأهداف الوطنية المستدامة في مجالي الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

 

اقرأ أيضًا: جامعة الملك فيصل تحصل على براءة اختراع في تكنولوجيا النانوديدة