جامعة الأميرة نورة تتقدم 47 مستوى في تصنيف UI Green Metric 2019

حققت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تقدمًا بـ47 مستوى عن مركزها في العام الماضي، في تصنيفات UI Green Metric 2019؛ لقياس تطوير البنية التحتية الصديقة للبيئة، من خلال 6 مؤشرات.

جامعة الأميرة نورة

وحصلت الجامعة على المركز 138 من أصل 780 جامعة حول العالم، وجاءت في المركز الثاني على المستوى المحلي في السعودية.

وارتكزت المؤشرات الـ6 على منهجية محددة في التصنيف، وهي «البنية التحتية (SI)، الطاقة، التبدل المناخي (ES)، النفايات (WS)، الماء (WR)، النقل (TR)، والتعليم (ED)».

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هدى بنت عمر الوهيبي، وكيلة الجامعة للتطوير والجودة، أن هذا التصنيف يُعزز الاستدامة في التعليم ويجعل المباني الجامعية صديقة للبيئة.

أهداف الاستدامة

وأوضحت «الوهيبي» أنه يسهم في التغيير الاجتماعي الذي تقوده الجامعات، فيما يتعلق بأهداف الاستدامة، وإبلاغ الحكومات والوكالات البيئية الدولية والمحلية والمجتمع عن برنامج الاستدامة في الحرم الجامعي.

كما أشارت إلى أن الجامعة تستطيع تحقيق بعض المنافع من خلال المشاركة، أبرزها المشاركة في مقياس الاستدامة، وتنمية جهودها في زيادة الوعي داخلها وخارجهابأهمية قضايا الاستدامة.

التصنيف العالمي للجامعات

يعد تصنيف UI Green Metric 2019 العالمي للجامعات الذي أطلقته جامعة إندونيسيا في 2010، تصنيفًا غير ربحي، كما أنه أول تصنيف لقياس الجهود المستدامة للحرم الجامعي.

ويُمثل أداة للتعامل مع تحديات الاستدامة التي تواجه عالمنا؛ لجعل المباني الجامعية صديقة للبيئة والحد من الآثار البيئية السلبية الحتمية.

جامعة الأميرة نورة تمنح 1315 طالبة رخصة العمل التطوعي