«جازان التراثية» تُنهي استعداداتها لاستقبال زوار المهرجان الشتوي

أنهي مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان، أعمال التطوير لقرية جازان التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان؛ حتى تواكب انطلاقة مهرجان جازان الشتوي الثاني عشر.

وينطلق مهرجان جازان الشتوي ال12، حاملا  عنوان  "جازان الفل مشتى الكل"، يوم الجمعة المقبل.

وبيّن موسى بن علي نامس؛ مدير القرية التراثية، أن أعمال التطوير امتدت إلى مختلف مرافق قرية جازان التراثية ، لتشمل زيادة المسطحات الخضراء وزراعة شتلات زراعية تشتهر بها منطقة جازان، وإضافة محلات وموقع جديد للأسر المنتجة، إلى جانب إنشاء مسارات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ومسارات لمختلف مرتادي وزوار القرية، وكذلك مقر وجلسات استراحة للقراءة مزودة بالكتب الثقافية لأدباء وشعراء جازان.

وأشار نامس؛ إلى أن أعمال التطوير شملت إضافة قاعة للسينما؛ لتقديم الأفلام السينمائية والوثائقية القصيرة للتعريف بتراث وسياحة المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز مقومات القرية وإمكاناتها لتسهم في تعريف السائح والزائر بتراث المنطقة وموروثاتها وفنونها الشعبية.

ونوه مدير القرية التراثية، إلى متابعة عبدالله المديميغ؛ وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جازان الشتوي، لأعمال التطوير التي شهدتها القرية حتى تصبح على أهبة الاستعداد لاستقبال الزوار، مع انطلاق المهرجان الأسبوع المقبل، وذلك وفقًا لتوجيهات سمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه، مشيدًا بتعاون أمانة منطقة جازان في أعمال التطوير.

تمنح  قرية جازان التراثية زوارها الفرصة للتعرف على تاريخ منطقة جازان ونمط الحياة السائد قديمًا، من خلال بيئة القرية التي تضم البيت التهامي والبيت الجبلي، والبيت الفرساني، فيما تشهد القرية تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والعالمية والترفيهية.

اقرأ أيضًا:

«جازان» تفوز بجائزة «سابك» لأفضل مشاريع تخرج في الهندسة الكيميائية