ثلاث موجات برد.. تحذيرات من حالة الطقس في المملكة

كشف عبدالعزيز الحصيني؛ الباحث في الطقس عضو لجنة «تسميات»، عن توقعاته لـ«حالة الطقس في المملكة»، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

حالة الطقس في المملكة

وتوقع «الحصيني»، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ثلاث موجات برد متعاقبة، الأولى «شبه قوية»، قبيل نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح أن الموجة الثانية «قوية» وتنطلق بداية الأسبوع المقبل، وتأتي الثالثة «شبه قوية»، قبل نهاية الأسبوع المقبل، على أن يكون التأثير الأقوى في مناطق «تبوك، حائل، والشمالية»، ثم الجوف والقصيم، ثم الرياض والمرتفعات الغربية والجنوبية، فالشرقية والمدينة، فمكة.

اقرأ أيضًا: أسباب الشعور بالجوع في الشتاء وطرق التغلب عليه

كما أضاف «الحصيني» أن درجة الحرارة الصغرى في كل من «حائل، تبوك، الشمالية، والجوف» يتوقع أن تُسجل من 3 إلى 5 درجات مئوية، لافتًا إلى أن الموجة الثانية تعتبر أقوى موجة برد منذ دخول فصل الشتاء لهذا العام.

واستكمل «الصفر أو قريب من الصفر على القصيم والمرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من الرياض وتكسر 5 درجات مئوية في العاصمة الرياض، ومكة تكسر ١٥ مئوية خاصة في موجة البرد الثانية».

أمطار ثلجية

كما توقع هطول ثلجي أو مطر ثلجي على أجزاء من الشمالية، خاصة إذا اكتملت العناصر الجوية الأخرى، ووجود فرصة تشكل الصقيع في الموجات الثلاث والانجماد في الثانية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن توقعاتها لطقس اليوم الأحد، والتي تتمثل في سماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة على غرب ووسط وشمال وشرق المملكة، قد تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية.

اقرأ أيضًا: في فصل الشتاء.. احذري عضة الصقيع