ثقافة الدمام: 55 سينمائيًا سجلوا في مهرجان أفلام السعودية.. والتسجيل مستمر

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، عن تلقّيها ٥٥ مشاركة تم تسجيلها لمسابقات مهرجان أفلام السعودية خلال 10 أيام منذ فتح باب التسجيل.

من جهته، صرّح يوسف الحربي؛ مدير الجمعية، بأن 30 فيلمًا و25 سيناريو سجلت عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني، ولازال التسجيل مستمر حتى ٢٠ فبراير القادم.

وأضاف الحربي أن المهرجان الذي تقيم الجمعية دورته الخامسة، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في ٢١ مارس المقبل، شهدت دوراته نمّوًا مطّردًا في عدد المشاركات.

وتوقع أحمد الملا؛ مدير المهرجان، أن تحقق الدورة الخامسة وتيرة النمو المعتادة التي صحبته في دوراته الأربع الماضية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة يضاف لها عاملين مؤثرين، هما: "طول المسافة الزمنية بين الدورة الرابعة والخامسة، والحركة التي شاهدناها خلال العام المنصرم بعد إقرار السينما".

يستهل مهرجان "أفلام السعودية" برنامجه الذي سيبدأ باستقبال صناع الأفلام المشاركين وضيوف المهرجان على السجادة الحمراء ـ الخميس 21 مارس ـ في مركز إثراء، ويستمر لستة أيام ستنتهي بحفل إعلان الفائزين في مسابقات المهرجان، وتوزيع الجوائز الثلاثاء 26 مارس.

ويتخلل أيام المهرجان، عروضًا يومية للأفلام، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة، كالندوات المتخصصة في صناعة السينما، وورش العمل وعروض الأفلام للأطفال، وحفلات توقيع الكتب وسوق الإنتاج.

ويمنح المهرجان جائزة النخلة الذهبية للأفلام الفائزة في أربع مسابقات، هي: "الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وأفلام الطلبة، والسيناريو الغير منفّذ.

جدير بالذكر أن 178 مشاركة تقدمت للدورة الثانية التي أقيمت عام 2015م و184 في الدورة الثالثة عام 2016م، أما الدورة الرابعة عام 2017م فقد سجلت 260 مشاركة.