تونر الرمان لبشرة ناعمة وصافية كالأطفال.. 9 فوائد وخطوات التحضير

تتمتع بشرة الأطفال بالنعومة والصفاء الدائم، ما يجعل معظم السيدات تبحث عن طرق الحصول على بشرة نقية كالأطفال، وهو ما يمكنك الحصول عليه من خلال «تونر الرمان» المُنظف والمغذي للبشرة.

وعادة ما تلجأ السيدات إلى المكونات الطبيعية المتوفرة في المنزل، للعناية بالبشرة والشعر بأقل التكاليف وأفضل النتائج، وبالفعل مع مرور الوقت ستلاحظين الفرق على بشرتك بشرط الانتظام.

اقرأ أيضًا: الرمان لتقليل الإصابة بالشيخوخة والتقدم بالسن

ويعد «الرمان» من المكونات الطبيعية التي تصنع فرقًا واضحًا عند إضافتها في روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ؛ نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة وشبابها ونعومتها.

ويمتاز الرمان بأنه من الفواكه الغنية بفيتامين C، فضلًا عن العديد من العناصر التي تكافح ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وتساعدك في الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب مثل بشرة الأطفال.

[caption id="" align="aligncenter" width="751"] تونر الرمان[/caption]

فوائد تونر الرمان الجمالية

1- القضاء على البثور وحب الشباب والبقع الداكنة الظاهرة على البشرة. 2- ترك بشرتك أكثر صفاءً ونعومة. 3- يحسِّن البشرة باعتباره عنصرًا فعالًا يحسن من ملمسمها ويؤخر علامات الشيخوخة. 4- يعمل على تطهير البشرة وتنظيفها بعمق؛ لغناه بالفلافونويد وحمض البونيك. 5- يغذي البشرة بعمق ويمنحها الإشراق. 6- تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة. 7- يعد مقشرًا طبيعيًّا للبشرة. 8- التخفيف من مشاكل البشرة، مثل الالتهابات والحكَّة والحُمْرَة والتهيُّج. 9- يساهم في الحصول على بشرة متوهجة طبيعية.

خطوات تحضير تونر الرمان

يمكنك تحضير تونر الرمان في المنزل بسهولة تامة، خاصة في موسمه، وذلك من خلال وضع نصف كوب من الماء ليغلي على النار، ثم أضيفي كيسًا من الشاي الأخضر لمدة دقيقتين ثم أخرجيه ليبرد.

أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد وحبة من الرمان المعصور، واسكبيها في علبة رذاذ، ثم ضعي هذا التونر على قطنة وضعيه على وجهك ورقبتك أو قومي برشه على وجهك ورقبتك، ودلِّكيه بخفة واتركيه حتى يجف، ويمكن استخدامه يوميًّا للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: فوائد ماسك الرمان للبشرة.. إليك طريقة تطبيقه