تمارين منزلية.. «الضغط» يمنحك عضلات قوية وقوام ممشوق

تمارين منزلية.. تمرين الضغط أو Push Up من أشهر التمارين الرياضية التي يمكن أداؤها في المنزل بسهولة ودون الحاجة لمعدات رياضية، بجانب فوائده المتعددة على الجسم.

ويمكنك الاعتماد على تمرين الضغط كـ«تمارين منزلية» يومية تساعدك في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتقوية عضلات البطن والصدر والفخذين واليدين والكتف، بالإضافة إلى شد أوتار الركبة وتنشيط وتقوية عضلات القلب.

كيفية أداء تمرين الضغط

ويعتمد هذا التمرين على رفع الجسم على كف اليدين وأطراف الأصابع مع النزول بمنطقة الصدر من خلال الضغط على اليدين، وكل ما تحتاجين إليه مكان مسطح وتركيز عالي، ومن الأفضل ممارسة بعد تناول الطعام بـ3 ساعات.

في البداية، مارسي الإحماء لمدة 5 دقائق مثل الجري في مكانك؛ إذ تساعد عملية الإحماء في تقليل الشعود بالإجهاد وخطر الإصابة أثناء أداء أي تمرين بشكل عام.

وفي الخطوة الثانية، ابدأي التمرين من خلال الاستلقاء على أرض مسطحة، ثم ضعِ يديك على الأرض بحيث يكون كف اليد في مستوى الكتف، مع فرد الرجلين بشكل مستقيم، وارفعِ جسدم سابتخدام الذراعين حتى تكوني في خط مستقيم.

وبدأي في خفض جذعك حتى يتكون زاوية 90 درجة مع مرفقيك وتوجيه رأسك إلى الأمام مع حركة تنفس منتظمة، ثم ارفعي جسمك مرة أخرى وكرري التمرين قدر استطاعتك.

ويوجد عدة وضعيات لممارسة تمرين الضغط في المنزل بسهولة مثل «تمرين الضغط بذراعين متباعدين، تمرين الضغط على شكل رمح، ضغط الرجل العنكبوت والضغط بالتصفيق».

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية.. «الزومبا» تُخلصك من الدهون والاكتئاب