تمارين منزلية.. «الزومبا» تُخلصك من الدهون والاكتئاب

رقصة الزومبا أو تمارين الزومبا، باختلاف المسميات، هي تمارين منزلية فعالة للغاية في تخليصك من دهون الجسم كافة، بجانب فوائدها المتعددة للصحة الجسدية والنفسية.

وانتشرت رقصة الزومبا بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأصبحت تمارين منزلية لا يمكن أن تستغنى عنها أي سيدة، بعد التعرف على فوائدها ومميزاتها سواء في تنشيط الدورة الدموية للجسم، أو الحفاظ على مستوى ضغط الدم، وغيرها من الفوائد العديدة.

ما هي الزومبا؟

الزومبا عبارة عن رقصة تشبه رقصات السالسا والسامبا، واعتمد عليها البعض كبرنامج لياقة بدنية يجمع بين الموسيقى اللاتينية والعالمية؛ إذ تعتمد على حركات إيقاعية راقصة وتمارين رياضية.

فوائد الزومبا

تعمل رقصة الزومبا على تحسين مرونة العضلات، وتقوية مفاصل الجسم خاصة الساقين والذراعين، كما تساهم في تحسين صحة الجهاز المناعي وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقوية صحة القلب والتخلص من الضغط العصبي والتوتر والاكتئاب.

وتُعد الزومبا من أفضل التمارين التي يمكنك أداؤها في المنزل بسهولة وتساعدك في حرق السعرات الحرارة؛ لإنقاص الوزن دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية، خاصة إذ كنتِ من ربات البيوت.

ويمكن تلخيص فوائد ممارسة رياضة الزومبا والنتائج المترتبة على تنشيط الدورة الدموية في التالي:

- نضارة البشرة وزيادة نسبة تدفق الأكسجين في البشرة.

- طرد السموم من الجسم.

- تقوية الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض المهاجمة للجسم.

- تحسين الحالة النفسية والتخلص من التوتر.

- الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين؛ إذ تقلل من نسبة الدهون الموجودة على الشرايين.

- الحماية من هشاشة العظام والتهابات المفاصل وتقويتها.

- تحسين عملية التمثيل الغذائي ورفع عملية الأيض.

- تخفيف الإجهاد وإمداد الجسم بالطاقة.

- تحسين المزاج والتخلص من العزلة وتقليل التوتر.

وكل ما عليكِ لأداء تمارين الزومبا في المنزل والاعتماد عليها كـ«تمارين منزلية» يومية تخلصك من إجهاد الأعمال المنزلية أو الشعور بتحسن، افتحي «اليوتيوب» وسيري على الحركات التي يتم تنفيذها في مقاطع الفيديو، ستجدين صعوبة في البداية ولكن مع الوقت ستعتادين عليها.

https://youtu.be/T7fYAqIsRpU

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية.. تخلصي من الاكتئاب والتوتر بـ”اليوجا”

https://www.aljawharamag.com/%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d9%86-%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5%d9%8a-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%a6%d8%a7%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88/