تكريم عبدالإله السناني بشرم الشيخ: المسرح السعودي حقق قفزات رائعة

كرمت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في نسخته الثامنة، الفنان السعودي عبدالإله السناني، في ندوة خاصة تحمل اسمه؛ نظرًا لما يتمتع به من سيرة ومسيرة رائعة.

وعقدت إدارة المهرجان برئاسة المخرج مازن الغرباوي، ندوة تكريمية للفنان السعودي، مؤكدة أنه قدم نموذجًا للإنسان القادر على النجاح في كافة المستويات، فضلًا عن مسيرته التي يجب الاطلاع عليها لتكون بمثابة نموذج يقتدى به.

تكريم الفنان عبدالإله السناني

كما أنه في بداية الندوة نقل المخرج مازن الغرباوي تحيات اللجنة العليا، قائلاً: "قد تم طرح العديد من الأسماء البارزة في اجتماعات اللجنة، ومن تلك الأسماء التي تم الإجماع عليها، هو الفنان عبد الإله السناني".

ومن جانبه، أكد عبد الإله السناني عن سعادته بهذا التكريم، مقدمًا الشكر والتقديم إلى إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ووزارة الثقافة المصرية التي وقفت وراء هذا التكريم العظيم.

كما قال "السناني": "في البداية أحب توجيه الشكر لإدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي ووزارة الثقافة المصرية والمخرج مازن الغرباوي"، مؤكدً على دور المهرجان البارز في استعراض تجارب الشباب المميزة.

كذلك أشار إلى أن هذه المهرجانات تساهم في زيادة الوعي، ومعلقًا "على الرغم من أن المسرح ليس في وهج السينما والكثيرون يعتبرونه مرحلة انتقالية، لذلك أتمنى تغيير هذا المفهوم".

طاش ما طاش بداية الانطلاق

وعن بداياته الفنية، أوضح "السناني" أنه دخل المسرح عندما كان طالبًا بكلية العلوم، حيث قابل الفنان والمخرج التونسي جميل الجودي الذي أعطاه هو وزملاؤه نموذجًا مختلفًا للمسرح.

كما أضاف الفنان السعودي عبدالله السناني، خلال تكريمه في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، أن المناخ المسرحي في نهاية الثمانينيات كان مختلفاً عن الآن وكانت هذه نقطة انطلاقه.

كذلك تابع عن أول عمل تلفزيوني قدمه، قائلًا: "كان ذلك عند بداية غزو الكويت وكان مسلسل تلفزيوني حلقات منفصلة متصلة ونجحت التجربة لينطلق ويقدم عمله الذي لاقي نجاحاً كبيراً وهو " طاش ما طاش " الذي شهد انطلاق جيل كامل من نجوم الدراما في السعودية".

إنجازات المسرح السعودي

كذلك تحدث الإله السناني عن الحراك المسرحي الذي شهده المسرح السعودي خلال الفترة الماضية، بدعم القيادة الرشيدة، مؤكدًا أنه حقق قفزات رائعة ومميزة ساهمت بها هيئة المسرح والفنون الأدائية.

علاوة على دور مهرجان الرياض للمسرح الذي يعد أطول مهرجان مسرحي في المنطقة يقام لمدة 6 أشهر، بما يعزيز الحراك المسرحي ودعم الإنتاج المحلي للمسرح السعودي بجانب إيجاد تظاهرة مسرحية تعزز من حضور المسرحيين السعوديين واكتشاف المواهب وصقلها.

كما أن المهرجان يستهدف الفرق المسرحية والطاقات الشابة، حيث قدم خلال المرحلة الأولى 100 ليلة عرض مسرحي وفي المرحلة الثانية من المهرجان تم اختيار 10 عروض مسرحية.

اقرأ أيضًا: ما هي الأفلام الأعلى إيرادات في صالات السينما السعودية؟