تقشير فروة الرأس بالسكر .. إليك 6 نصائح لتغذيتها

تقشير فروة الرأس بالسكر من الطرق المذهلة، التي تعمل على التخلص من التراكمات والزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تزعج العديد من السيدات.

وتبعدك هذه الطريقة عند استخدامها، عن إنفاق الكثير من الأموال من أجل الحصول على مستحضرات العناية بالشعر، فأغلبها تحتوي على مواد كيميائية مضرة للشعر.

تقشير فروة الرأس بالسكر ونصائح لتغذيتها والحفاظ على قوة شعرك

تقشير فروة الرأس بالسكر

ويعتبر السكر من المواد الطبيعية المتوفرة في منزلك، لذلك فهو من المكونات، التي تستطيعين استخدامها في التقشير مع الشامبو، لتحصلي على شعر لامع وصحي.

وخلال التقرير التالي، تستعرض مجلة «الجوهرة» طرق تقشير فروة الرأس بالسكر بعدد من الخطوات البسيطة، لتحصلي على فروة رأس نظيفة خالية من القشرة أو أي رواسب.

تقشير فروة الرأس بالسكر ونصائح لتغذيتها والحفاظ على قوة شعرك

تقشير فروة الرأس

تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو

يمتلك السكر عددًا من الخصائص الفعالة الخاصة بتنظيف فروة الرأس، كما أنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى الترسبات والأوساخ المتواجدة على سطح البشرة.

كما أنه يعمل على تنظيف فروة رأسك بطريقة جيدة، ويخلص صاحبات الشعر الدهني من مشكلة افراز الزيوت الزائدة في الشعر، والعمل على إنبات شعر صحي ولامع.

 

المكونات

ملعقة كبيرة من السكر الأبيض. القليل من الشامبو.

 

طريقة الاستخدام

- قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض جيدًا. - بعد ذلك ادهني فروة الرأس بالخليط. - ثم دلّكي شعركِ بعناية على أن يكون بحركات دائرية، بحيث يصل التدليك لفروة الرأس وليس ظاهر الشعر، للقضاء على خلايا الجلد الميتة على فروة رأسكِ. - بعد ذلك اشطفي شعركِ بالماء الفاتر ثم استخدمي البلسم الخاص بك.

[caption id="attachment_154746" align="aligncenter" width="700"]تقشير فروة الرأس بالسكر ونصائح لتغذيتها والحفاظ على قوة شعرك تقشير فروة الرأس بالسكر[/caption]

تقشير فروة الرأس بالسكر البني وزيت جوز الهند

تساهم هذه الوصفة، في تقشير فروة الرأس جيدًا بالإضافة إلى تغذية الشعر ونموه بشكل أفضل.

المكوّنات

ملعقتان كبيرتان من السكر البني. ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون. أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية مثل: زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند وغيرها.

 

طريقة التحضير

- قومي بخلط المكونات معًا على أن تكون كمية الزيت قليلة. - ثم طبقي الخليط على فروة الرأس، وذلك مع التدليك المستمر من غير فرك الشعر؛ لأن الغرض هنا هو تقشير جلد فروة الرأس وليس الشعر. - ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر.

خلطات تطويل الشعر

وإليك هذه النصائح من أجل تغذية فروة الرأس

- يجب الحذر من المبالغة في تقشير فروة الرأس؛ لعدم تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية. ويمكنك القيام بخطوة التقشير كل 3 إلى 5 غسلات مع إرفاقها بشامبو مرطب.

- ينبغي معرفة أن فروة الرأس المهملة وغير الصحية تساعد على جعل شعرك غير صحي، لذلك عدم تقشيره وتنظيفه يعمل على منع نمو الشعر، كذلك تؤدي لتقرحات جلدية في فروة الرأس.

- من الأمور التي تغذي شعرك هو تدليكه بالزيوت، فهو من أفضل العلاجات المُستخدمة لتغذيته، لأنها تعمل على تنشيط فروة الرأس بالإضافة إلى تحفيز بُصيلات الشعر على النمو كزيت الخروع، لاحتوائه على عناصر مفيدة، مثل فيتامين هـ وأحماض الأوميغا9، مما يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر.

- ينصح بأهمية تناول الأطعمة الغذائية، مثل الجزر والمكسرات والفول، والخضراوات الورقية، من أجل المحافظة على صحة الشعر. فالتغذية لها علاقة كبيرة بالشعر.

- يجب تجنب اتباع الحميات الغذائية القاسية، لأنها تمنع استفادة الجسم من عدد من العناصر المفيدة للشعر.

- يمتلك حليب جوز الهند عددًا من العناصر، كالبوتاسيوم والبروتينات، التي تساهم في حماية نسيج الشعر ومنحه الصحة، كذلك يمنعه من التساقط لأنه يقوي الجذور والأطراف، فقط قسمي شعرك لأجزاء وضعي الحليب عليه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري ذلك مرة أسبوعيًا لتحصلي على نتيجة.

 

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية للشعر المتقصف