تقشير الشفاه في المنزل بوصفات طبيعية

تُهمل الكثير من الفتيات عملية تقشير الشفاه، رغم أهميتها في التخلص من الجلد الميت والحصول على مظهر جمالي وأحمر شفاه جذاب.

وهناك وصفات طبيعية يمكنك الاعتماد عليها لـ«تقشير الشفاه» منزليًا، دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل أو شراء المنتجات باهظة الثمن.

ويُعد الجلد الميت والقشور المتراكمة فوق الشفاه من أبرز المشاكل المزعجة بالنسبة للفتيات.

وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على شفاه ملساء وناعمة استخدمي الوصفات الطبيعية التالية:

وصفات طبيعية لـ تقشير الشفاه  تساعد كل المكونات المستخدمة في هذه الوصفات على تنعيم الشفاه والتخلص من الجلد الميت؛ لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة.

اقرأ أيضًا: فن إتيكيت وضع المكياج .. ابتعدي عن التكلف

 

- زيت الزيتون والسكر اخلطي ملعقة من السكر مع قطرات من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على شفاهك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وامسحيها بقطنة مبللة بماء الورد.

 

تقشير الشفايف

 

- السكر والليمون امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر، ودلكي شفاهك بالخليط لمدة 5 دقائق واشطفيها بالماء البارد ثم جففيها بلطف.

 

تقشير الشفايف

- القهوة وماء الورد اخلطي ملعقة صغيرة من القهوة مع نقاط من ماء الورد وزيت الزيتون، ودلكي الشفاه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

تقشير الشفايف

 

- زيت اللوز وبودرة الشوفان اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من بودرة الشوفان وملعقة صغيرة من السكر الأسمر، امزجيها جيدًا ثم افركي الشفاه برفق لمدة 5 دقائق واغسليها بماء بارد.

تقشير الشفايف

 

- الفازلين والسكر اخلطي كمية متساوية من الفازلين والسكر، دلكي شفاهك بالخليط لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها بماء بارد وجففيها بلطف.

تقشير الشفايف

اقرأ أيضًا: تقشير الوجه الدهني بمكونات منزلية وخطوات سهلة (فيديو)