تقشير الوجه الدهني بمكونات منزلية وخطوات سهلة (فيديو)

يُعد تقشير الوجه الدهني من بين الأمور الهامة في روتين البشرة الذي تسير عليه النساء للحفاظ على بشرتهن.

تقشير الوجه الدهني:

وتقشير الوجه الدهني عند المواظبة عليه يكسبك بشرة دهنية رائعة لا مثيل لها، ولا تتقدم في السّن مثل البشرة العادية والجافة، فلا تظهر عليها التّجاعيد والخطوط الرّفيعة.

ويوجد عدد من الوصفات لـ تقشير الوجه الدهني، وبمكونات منزلية بسيطة لا تحتاج إلى تكاليف كالتالي:

خلطات تقشير الوجه الدهني من بين خلطات تقشير الوجه الدهني الطبيعية لشوفان ولبن الزبادي والعسل.

الشوفان ولبن الزبادي والعسل: الشّوفان: يعتبر مهدّئ ومطهّر للبشرة، ويحتوي على مركّباتٍ مضادّة للالتهابات والصابونين(saponins).

لبن الزبادي: يساعج في تطهير البشرة، وتقليل من إنتاج الدّهون الزّائدة.

العسل يرطّب البشرة ، وعند الاستخدام المنتظم لهذا المقشّر، ستتألّق البشرة، وتقل الدّهون الزّائدة فيها.

خطوات التقشير بالشوفان: ملعقة طعام من دقيق الشّوفان. ملعقة طعام من الزبادي، أو استخدام ماء الورد إذا كانت البشرة تتحسّس من الزّبادي. ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير: قومي بخلط جميع المكوّنات معاً، ووضعها على الوجه والرّقبة. ترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم ترطيب الأصابع بالماء، ثمّ يتم الفرك بحركةٍ دائريّة لغسل الخليط لمدة 3-4 دقائق. يشطف الخليط بالماء البارد. يكرّر تطبيق المقشّر من مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.

العسل واللوز لـ تقشير الوجه الدهني: يعتبر العسل من المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد بدورها على التئام خلايا البشرة التّالفة، وحمايتها من الأضرار النّاجمة عن الجذور الحرّة، وترطيبها مما يقلّل الدّهون الزّائدة فيها.

طريقة تحضير مقشر اللّوز والعسل: المكونات: ملعقة طعام من العسل، ملعقتين كبيرتين من اللّوز المطحون الخشن، ويجب عدم طحنه ليقشر البشرة بشكلٍ أفضل، 2/1 ملعقة صغيرة عصير اللّيمون.

طريقة التحضير: تمزج جميع المكوّنات معاً، ويفرك الوجه بالمزيج لمدة 2-3 دقائق. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. يستخدم هذا المقشر مرّتين في الأسبوع.

وبجانب الوصفات السابق ذكرها، يمكنكم الإطلا على فيديو يرصد خلطات تقشير الوجه الدهني خطوة بخطوة مع جويل حاج مدونة الموضة.

اقرأ أيضا ..خطوات تؤخر ظهور التجاعيد على العنق