تفاصيل البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. متاحة إلكترونيًا

رفعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الستار عن التفاصيل الكاملة للبطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي التي قامت بتدشينها.

وأوضحت الموارد البشرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أن البطاقة ستكون متاحة للمستفيدين في تطبيق الوزارة الرسمي عبر الهواتف الذكية.

وأضافت، كما أن البطاقة ستكون متاحة لحامليها مع إمكانية استخدامها كمشهد ضماني. إذ تثبت البطاقة الرقمية أنه أحد المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان الاجتماعي.

ولفتت الموارد البشرية إلى أن هذه المبادرة جاءت ضمن العديد من مبادرات الوزارة لتطوير ورقمنة خدماتها.

ونوهت إلى أن تطبيقها يقدم العديد من الخدمات التي تعمل على تسهيل إجراءات المستفيدين.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أكدت في وقت سابق، أنه من الممكن الاستعاضة عن صكّ الملكية وعقد الإيجار بفاتورة الكهرباء؛ لإثبات السكن في الضمان الاجتماعي المطور.

وأشارت الموارد البشرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن الاعتماد على فاتورة الكهرباء يكون متاح بصورة أكبر لتلك الأسر التي لا تملك صكّ ملكية أو عقد إيجار للبيوت التي يقيمون فيها.

كما لفتت الوزارة، إلى أنه يشترط للاستفادة من هذا الخيار أن تكون فاتورة الكهرباء بتاريخ حديث وباسم المتقدم. ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للتخفيف وتيسير الإجراءات على المستفيدين.

اقرأ أيضًا: «الأحوال المدنية» تدعو لسرعة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة خلال هذه المدة